شهدت مباراة ​رايو فاليكانو​ و​ريال مدريد​ الكثير من الحالات التحكيمية سنتوقف عند ابرزها والاضاء على بعض الاخطاء التي وقع فيها الحكم الدولي الإسباني أليخاندرو مونيز.

1-الحالة:

سجل ريال مدريد هدفا عند الدقيقة 5 لكن الحكم المساعد الأول رفع راية التسلل وكان قراره خاطئا.

شرح الحالة:

اللاعب الذي سجّل الهدف كان خلف آخر ثاني مدافع بخطوة صغيرة. الحالة صعبة وسريعة لأنها كانت هجمة مرتدة، والحكم لم يكن لديه التركيز العالي لحظة تمرير الكرة، وهذا ما جعل حكم تقنية الفيديو يتدخل ويطلب من الحكم الرئيسي احتساب الهدف لأنه لا يوجد تسلل، وهذا ما حصل بالفعل.

2-الحالة:

عند الدقيقة 26 طالب لاعبو رايو فاليكانو بركلة جزاء بعد تسديدة باتجاه المرمى ارتطمت بيد لاعب ريال مدريد وتحولت الى خارج الملعب، والحكم أمر بمتابعة اللعب وقراره خاطئ.

شرح الحالة:

يد مدافع الريال لم تكن في موضع طبيعي، بل جعلت الجسم يبدو أكبر، كما انها غيّرت مسار الكرة. هذا الامر دفع بحكم تقنية الفيديو الى التواصل مع الحكم الرئيسي ويطلب منه مشاهدة الحالة عبر الشاشة، وعندها صحح مونيز قراره واحتسب ركلة جزاء لمصلحة رايو فاليكانو.

3-الحالة:

اشهر الحكم البطاقة الصفراء في وجه لاعب الريال ​كارفخال​ عند الدقيقة 90+5، بعد ان كان احتسب ركلة حرة مباشرة لمصلحة النادي الملكي اذ قام لاعب رايو فاليكانو بشد كارفخال من القميص، لكن الأخير عمد بعدها الى ضرب لاعب الخصم، فقام الحكم بإشهار البطاقة الصفراء للسلوك الغير رياضي ثم الحمراء لكن قراره خاطئ.

شرح الحالة:

كان كارفخال يستحق البطاقة الحمراء المباشرة بسبب السلوك العنيف غير اللائق، حيث أنه قام بضرب متعمد بالكوع على صدر اللاعب الخصم. وعلى الرغم من ان النتيجة كانت نفسها لانه كان قد حصل على بطاقة صفراء اولى خلال المباراة، الا ان المبدأ كان يفرض ان يتصرف الحكم بطريقة مغايرة.