ضمن منافسات الجولة الـ 24 من ​الدوري الاسباني​ لكرة القدم، منح النجم لامين يامال فريقه برشلونة تعادلاً ثميناً في المباراة التي استضاف بها فريق غرناطة على ملعب لويس كومبانيس الاولمبي، وكانت هذه المواجهة قد انتهت بواقع 3 – 3, بينما واصل فريق اتلتيكو مدريد نتائجه المخيبة للامال حيث تلقى الخسارة في المباراة التي جمعته امام مضيفه اشبيلية على ملعب رامون سانشيز بيزخوان، وكانت هذه المواجهة قد انتهت بهدف نظيف.


كأس أمم افريقيا: ​ساحل العاج​ بطلة ​امم افريقيا​ على حساب نيجيريا


عاد منتخب ساحل العاج من العدم ليحرز لقب كأس امم افريقيا على ارضه وبين جماهيره بعدما تخطى منتخب نيجيريا بنتيجة 2 - 1 في اللقاء الذي جمع بينهما.


الكالتشيو: فوز ثمين للميلان على نابولي


ضمن فعاليات الاسبوع 24 من ​الدوري الايطالي​ لكرة القدم الكالتشيو حقق نادي ميلان فوزا ثمينا على حساب نابولي بنتيجة 1 - 0 في اللقاء الذي جمع بينهما، بينما عاد نادي اتالانتا بفوز غال من ميدان جنوى وبنتيجة 4 - 1 في اللقاء الذي جمع بينهما.

البوندسليغا: تعادل هوفنهايم وكولن


ضمن فعاليات الاسبوع 21 من البوندسليغا الالمانية اكتفى ناديا هوفنهايموكولن بالتعادل الايجابي 1 - 1 في اللقاء الذي جمع بينهما.

الليغ 1: فوز مثير لموناكو على نيس


ضمن منافسات الجولة الـ 21 من الدوري الفرنسي لكرة القدم، خطف فريق موناكو فوزاً قاتلاً في المباراة المجنونة التي استضافه بها نظيره نيس على ملعب اليانز ريفييرا، وكانت قد انتهت بواقع 3 – 2.


أن بي أي: فوز بوسطن على ميامي هيت


اضاف متصدر المجموعة الشرقية من دوري ​الرابطة الوطنية لكرة السلة​ الاميركية بوسطن سيلتيكس فوز جديد الى مسيرته هذا الموسم، بعد ان نجح في التفوق على ميامي هيت بفارق اربع نقاط ليرفع بذلك رصيده من الانتصارات الى 41 مقابل 12 هزيمة فقط. وكان السيلتيكس قد نجحوا في انهاء النصف الاول من عمر اللقاء الذي لعب على ارض ملعب كاسيا سنتر في ميامي فلوريدا لمصلحتهم


متفرقات:
ضمن فعاليات الاسبوع 13 من سنيبس بطولة لبنان لكرة السلة حقق نادي هوبس فوزا سهلا على حساب نادي ميروبا وبنتيجة 77- 52 في اللقاء الذي جمع بينهما.


تعرض الإسباني ألفارو موراتا مهاجم أتلتيكو مدريد لإصابة خطيرة خلال مباراة فريقه أمام إشبيلية على ملعب رامون سانشيز بيزخوان ضمن مباريات الجولة 24 لليغا.


توج الفرنسي هوغو هامبرت بلقب النسخة 13 من بطولة مارسيليا للتنس بفوزه في المباراة النهائية على البلغاري غريغور ديميتروف بنتيجة 6-4 و6-3.

توفي حامل الرقم القياسي العالمي في سباق الماراثون العداء الكيني كيلفن كيبتوم ومدربه جرفيه هاكيزيمانا بحادث سير في غرب كينيا .

في ما يلي ابرز الاحداث الرياضية اليوم في 12-02-2024 :
كرة القدم:
كأس الاتحاد الآسيوي:
الرفاع البحريني 18:00 النهضة العماني
الدوري الانكليزي:
كريستال بالاس 22:00 تشيلسي
الدوري الاسباني:
ألميريا 22:00 أتلتيك بيلباو
الدوري الايطالي:
يوفنتوس 21:45 أودينيزي
كرة السلة:
بطولة وصل : منطقة الخليج:
الكويت الكويتي 18:00 الاهلي السعودي
الدوري الاميركي لكرة السلة:
كليفلاند كافالييرز 2:00 فيلادلفيا سفنتي سيكسرز
شارلوت هورنيتس 2:00 إنديانا بيسرز
تورنتو رابتورز 2:30 سان أنطونيو سبيرز
أتلانتا هوكس 2:30 شيكاغو بولز
هيوستن روكتس 3:00 نيويورك نيكس
ميلواكي بكس 3:00 دنفر ناغيتس
ممفيس غريزليس 3:00 نيو أورليانز بيليكانز
دالاس مافريكس 3:30 واشنطن ويزاردز