تعتبر مباريات ​المانيا​ و​ايطاليا​ الودية منها والرسمية من ابرز المواجهات التي تحصل في عالم الكرة المستديرة. ووصل الامر بالبعض لاطلاق لقب مباراة القرن على اللقاء الذي جمع المنتخبان في نصف نهائي ​كاس العالم 1​970 والذي انتهى 4 – 3 لصالح الاتزوري الذي نصب نفسه عقدة للمانشافت الالماني.

وفي تفاصيل اللقاء : ضم افضل المنتخبات في وقتها وفي نصف نهائي كأس عالم – شهدت الاوقات الاضافية تسجيل 5 اهداف كاملة.

وبدأت المباراة بين منتخبين في نفس المستوى القوي وقام اللاعب الإيطالي ​بونينسيغنا​ بإحراز اول أهداف المباراة في وقت مبكر وظلت نتيجة المباراة 1- 0 لصالح منتخب إيطاليا حتى قام المدافع الألماني شنيلينغر بإحراز هدف التعادل في الوقت المحتسب بدلا من الضائع. لينتهي اللقاء بوقته الاصلي على هذه النتيجة.

في اول اربع دقائق من الشوط الإضافي الأول تقدمت المانيا بهدف للاعب غيرد مولر وبعدها بأربع دقائق أحرز اللاعب الإيطالي بورغنيتش هدف التعادل ثم أنهى المنتخب الإيطالي الشوط الإضافي الأول بالتقدم بهدف للاعب جيجي ريفا وانتهى الشوط بنتيجة 3- 2 وفي الشوط الإضافي الثاني تعادل المنتخب الألماني بهدف للاعب غيرد مولر ، وبعدها مباشرة قام اللاعب الإيطالي جاني ريفيرا بتحقيق هدف الفوز حيث انتهت المباراة بنتيجة 4 - 3 لصالح منتخب ايطاليا. يذكر ان ايطاليا خسرت النهائي امام منتخب ​البرازيل​ الشهير بقيادة ​بيليه​.