ضمن فعاليات الدور ال16 من منافسات ​كأس ملك اسبانيا​ " كوبا ديل راي "،حسم اتلتيك بلباو تأهله للدور المقبل بفوزه المهم امام ديبورتيفو الافيس. وبواقع 2-0 ليحجز مكانه بين الكبار، فيما نجح نادي ريال مايوركا في الفوز في الدور ال 16 من كاس ملك اسبانيا على نادي تينيريفي بهدف دون رد في المباراة التي اقيمت على ارض ملعب هيليودور رودريغيز لوبيز الخاص بتينيريفي، وبدوره حسم نادي اشبيلية تأهله للدور المقبل بفوز مستحق امام خيتافي وبواقع ٣-١ وقدم الفريق الاندلسي شوط ثاني مميز نجحوا من خلاله من حسم التأهل.

كأس امم افريقيا: سقوط تونس وفوز مالي

سقط ​المنتخب التونسي​ في أولىمبارياته مع إنطلاق مشواره في بطولة كأس أمم افريقيا بهدف قاتل ونظيف أمام منتخب ناميبيا ضمن منافسات المجموعة الخامسة والّتي تضم إلى جانبهما منتخبا مالي وجنوب افريقيا، فيما حقّق منتخب مالي فوزه على جنوب إفريقيا بهدفيّن دون مقابل في أولى مباريات المنتخبان ضمن منافسات المجموعة الخامسة، من منافسات كأس أمم افريقيا.

كأس آسيا: فوز صعب للسعودية على عمان
ضمن منافسات الجولة الأولى من دور المجموعات لمسابقة كأس آسيا 2023، حقق منتخب السعودية فوزا صعبا وشاقا على حساب منتخب عمان بنتيجة هدفين مقابل هدف في اللقاء الذي جمع بينهما مساء يوم الثلاثاء.

كأس الاتحاد الانكليزي: بريستول يحقق المفاجأة ويطيح بوست هام
في اطار اعادة المباريات ضمن الدور الثالث من منافسات كأس الاتحاد الانكليزي بعد انتهاء المباراة الاولى بالتعادل، حسم بريستول سيتي تأهله الى الدور المقبل بفوزه امام وست هام يونايتد وبواقع 1-0 وكانت المباراة الاولى انتهت بالتعادل الايجابي وبواقع 1-1 بين الفريقين.

الكالتشيو: اليوفي يواصل الضغط

ضمن فعاليات الجولة 20 من منافساتالدوري الايطالي " الكالتشيو "،حقق اليوفنتوس فوزا" مهما" امام ساسولو العنيد وبواقع 3-0 ليواصل السيدة العجوز في الضغط بقوة على المتصدر انتر ميلانو.

أن بي أي: فوز فيلادلفيا على دنفر
قاد لاعب نادي ​فيلادلفيا سفنتي سيكسرز​ جويل ايمبيد فريقه الى الفوز على حامل لقب دوري الرابطة الوطنية لكرة السلة الاميركية دنفر ناغتس في المباراة التي اقيمت على ارض ملعب ويلز فارغو في فيلادلفيا بفارق خمس نقاط وبواقع 126 – 121.

متفرقات:
-تقدم لاعب كرة المضرب الايطالي ​جانيك سينر​ المصنف رابع عالمياً الى الدور الثالث من بطولة استراليا المفتوحة لكرة المضرب بعد ان نجح في تخطي منافسه الهولندي جسبر دي يونغ في مباراة الدور الثاني من عمر البطولة بسهولة وبثلاث مجموعات دون رد.


-أكدّت رئيسة اللجنة الأولمبية الوطنية للمكسيك ماريا خوسيه ألكالا، أنّ بلادها قد انسحبت من سباق استضافة دورة الألعاب الأولمبية 2036، بسبب "المنافسة الشديدة"، الّتي يدخل فيها كلٌ من كوريا الجنوبية والهند ومصر وقطر لاستضافة ألعاب 2036.

-إستعاد فريق باريس سان جيرمان خدمات لاعبه البرتغالي غونزالو راموس بعد أن تسبب فيروس في إبتعاد اللاعب عن الملاعب طيلة شهرٍ كامل.

-كشفت شبكة سبورت ميديا سيت ان نادي تورينو حدد سعر مدافعه بونجورنو لمن يود التعاقد معه.
ويسعى نابولي بقوة للتعاقد مع المدافع الدولي الايطالي وكذلك ميلان الذي أظهر اهتمام في ضمه خلال الفترة الأخيرة.


-استكملت مساء اليوم منافسات القسم الثاني من بطولة غرب آسيا لكرة السلة عن منطقة الخليج، حيث التقى ​الشمال القطري​ مع شباب ​الأهلي الإماراتي​، وحقق شباب الأهلي الفوز بنتيجة 110-81

-وقّع دافيد لوبيز على عقد جديد مع فريقه ريال مايوركا الاسباني من 2027 إلى 2029، وقد تمّ التوصل إلى القرار بشأن الصفقة الجديدة بعد أدائه في كأس ملك إسبانيا ومباريات الدوري مع الفريق

-أعلنت لجنة المسابقات بالاتحاد الإسباني إيقاف كلٌ من مدرب حراس فريق برشلونة رامون دي لافوينتي والمدافع رونالد أراوخو على خلفيّة طردهما ضد ريال مدريد في نهائي كأس السوبر الاسباني

في ما يلي ابرز الاحداث الرياضية اليوم في 17-01-2024 :
كرة السلة :
الدوري اللبناني لكرة السلة:
الحكمة 21:45 انترانيك
بطولة وصل - غرب آسيا
الشرطة العراقي 19:00 الوحدة السوري

كرة القدم :
كأس آسيا:
لبنان 13:30 الصين
طاجيكستان 16:30 قطر

كأس امم افريقيا:
المغرب 19:00 تنزانيا
جمهورية الكونغو 22:00 زامبيا
كأس ملك اسبانيا:
فالنسيا 21:00 سيلتا فيغو
أوساسونا 22:00 ريال سوسييداد
جيرونا 22:30 رايو فاليكانو
كأس الاتحاد الانكليزي:
ايفرتون 21:45 كريستال بالاس
بلاكبول 21:45 نوتينغهام فورست
بريستول روفيرز 21:45 نوريتش سيتي