في هذا التقرير من مباريات لا تنسى سنتطرق الى 5 احداث شهدتها ملاعب كرة القدم العالمية في بطولات ​كاس العالم​ تركت اثرها وبقيت خالدة في ذاكرة محبي الرياضة الاولى عالميا.

1 – يد الله في مونديال 1986:

شهد ملعب ازتيكا في ال​مكسيك​ حدثا غير مالوف حين ضحك الاسطورة الارجنتينية ​دييغو ارماندو مارادونا​ على الحكم وعلى مدافعي المنتخب الانكليزي وسجل هدفا بيده فوق الحارس ​بيتر شيلتون​.

وفي 2020 اعترف النجم الارجنتيني بفعلته، الا ان الاسطورة لم يقبل ان يمر اللقاء دون بصمة اخرى حين مر عن 6 لاعبين وسجل هدفا خالدا في مرمى الاسود الثلاث وطرحهم خارج البطولة.

2 – بصقة ​رايكارد​ على ​فولر​ 1990 :

تواجهت المانيا وهولندا في مونديال 1990 فوق ارضية ملعب السان سيرو. وفي اللقاء راوغ مهاجم المانيا رودي فولر لاعبي هولندا وعرقله رايكارد مدافع ميلان الايطالي وقتها ومع تزاحم اللاعبين بصق رايكارد على فولر ولم تقف الامور عند هذا الحد حيث بعدها بدقيقتين اشتبك اللاعبين مجددا مما دفع الحكم لطردهما سويا وكرر رايكارد فعلته بينما هما خارجان من الملعب.

3 – 3 بطاقات صفراء للاعب واحد 2006 :

وقع الحكم الانكليزي ​غراهام بول​ بخطأ كارثي في مونديال 2006 خلال مباراة كرواتيا واستراليا حيث رفع البطاقة الصفراء بوجه اللاعب الركرواتي سيمونيتش 3 مرات قبل ان يطرده. وبعد ربع ساعة من انطلاقة الشوط الثاني انذر سيمونيتش وفي الدقيقة 90 ارتكب سيمونيتش خطا تحصل بموجبه على بطاقة صفراء ثانية ولكنه لم يطرد الا ان د 90+3 حملت بطاقة صفراء ثالثة له طرد على اثرها في سابقة تاريخية في كؤوس العالم وفي كرة القدم اجمالا.

4 – نطحة زيدان 2006 :

استفز المدافع الايطالي ماتيراتزي منافسه الفرنسي زين الدين زيدان واستخرج منه ابشع التصرفات. وعند الدقيقة 110 من النهائي بين فرنسا وايطاليا توجه الحكم الى مساعده ليعود بعدها ويطرد الاسطورة الفرنسية زيدان بعد نطحه للمدافع الايطالي. وبعد مرور اعوام اعترف المدافع انه توجه بالشتيمة لزيدان ولكنه لم يتوقع ما قام به بطل العالم السابق.

5 – عضة سواريز 2014 :

شهد مونديال البرازيل 2014 مباراة هامة بين ايطاليا والاوروغواي في دور المجموعات. وخلال احدى الهجمات قام المهاجم الاميركي الجنوبي بعض مدافع ايطاليا جورجيو كيليني. حكم المواجهة لم يتنبه للحادثة وانتهى اللقاء بفوز اوروغواي 2 – 0. الا ان الاتحاد الدولي فرض عقوبة الايقاف بحق المهاجم الفذ لمدة 4 اشهر وتغريمه 92 الف دولار.