شهدت مباراة ​الإتحاد جدة​ و​النصر​ ضمن ​الدوري السعودي لكرة القدم​ العديد من الحالات التحكيمية المثيرة للجدل حيث سنتوقف عند أبرزها في هذا التقرير ونستعرضها من وجهة نظر تحكيمية بحتة.

* الحالة

عند الدقيقة 18احتسب الحكم ركلة جزاء لمصلحة النصر بعد احتكاك بين لاعب الإتحاد ​كريم بنزيما​ ولاعب النصر داخل منطقة جزاء الإتحاد وقرار الحكم صحيح.

*شرح الحالة:

لاعب النصر هو من وصل للكرة بعدها كان هناك ركل بإهمال من بنزيما حيث أصاب بوضوح قدم لاعب النصر وبالتالي ركلة جزاء مستحقة احتسبت.

*الحالة

عند الدقيقة 27 طالب الإتحاد بركلة جزاء بعد سقوط مهاجمه داخل منطقة جزاء النصر لكن الحكم أوقف اللعب واحتسب ركلة حرة غير مباشرة وأنذر مهاجم الإتحاد بداعي التحايل وقراره خاطئ

*شرح الحالة:

رغم قرب الحكم من اللعبة وامتلاكه لزاوية رؤية واضحة لكنه لم يقدر الحالة كما يجب. المفارقة كانت أن حكم تقنية الفيديو لم يتدخل ويغير قرار الحكم وأغلب الظن لأنه لم يمتلك أي إعادة تلفزيونية واضحة من خلف المرمى واللقطة التي توضح المخالفة أتته متأخرة بعد استئناف اللعب وهذا ما كان واضحا في الإعادة التلفزيونية التي أوضحت الحالة بعد فترة من استئناف اللعب وبالتالي عدم تدخل حكم تقنية الفيديو كان مبررا بسبب الخطأ الإخراجي في النقل التلفزيوني.

*الحالة

عند الدقيقة 65 حيث طالب النصر بركلة جزاء بعد احتكاك بين لاعب الإتحاد ومهاجم النصر داخل منطقة جزاء الإتحاد لكن الحكم أمر بمتابعة اللعب وقراره خاطئ

شرح الحالة:

لاعب الإتحاد قام بمهاجمة مهاجم النصر بتهور على وجهه ومنعه من الوصول للكرة وبالتالي القرار هو ركلة جزاء وإنذار ولاعب الإتحاد ​فابينيو​ كان لديه بطاقة صفراء وبالتالي استحق الطرد.

هنا حكم تقنية الفيديو تدخل وطلب من الحكم المجيئ إلى الشاشة الصغيرة ومشاهدة اللقطة مجددا وبعدها تم اتخاذ القرار الصحيح بركلة جزاء لمصلحة النصر وطرد فابينيو.