شهدت مباريات اليوم الأول من المرحلة 17 من الدوري الإنكليزي لكرة القدم بعض الحالات التحكيمية المهمة والتي سنتناولها في هذا التقرير من وجهة نظر تحكيمية بحتة.

الحالة:

عند الدقيقة 21 قام لاعب فولهام خيمينيز بتدخل على لاعب نيوكاسل، فاحتسب الحكم ركلة حرة مباشرة لمصلحة نيوكاسل ورفع البطاقة الصفراء في وجه لاعب فولهام بسبب التهور لكن قراره خاطئ.

شرح الحالة:

تدخل خيمينيز كان بشكل مباشر على وجه لاعب نيوكاسل بعدما قفز في الهواء ووجه جسمه باتجاه الوجه مباشرة، والحالة كانت تستحق الطرد المباشر بسبب الدخول بقوة مفرطة على أحد لاعبي الخصم مع حساسية المكان المصاب (أي الوجه)، وهذا ما جعل لزاما على حكم تقنية الفيديو أن يتدخل ويطلب من الحكم معاينة الحادثة عبر الشاشة الصغيرة، وعندها غيّر الحكم قراره وقام بإلغاء البطاقة الصفراء واستبدلها بالحمراء وطرد اللاعب من الملعب.

الحالة:

احتسب الحكم عند الدقيقة 90+4 ركلة جزاء لمصلحة كريستال بالاس بعد احتكاك حصل بين مهاجم الفريق ولاعب مانشستر سيتي فودين داخل منطقة جزاء السيتي وقرار الحكم صحيح.

شرح الحالة:

حاول فودين في البداية لعب الكرة، لكن لاعب كريستال بالاس سبقه الى ذلك، فقام فودين بركل قدم المهاجم بشكل واضح تحت انظار الحكم القريب من الحالة، فلم يتردد عندها تيرني في احتساب ركلة الجزاء لمصلحة كريستال بالاس من دون اللجوء إلى مساعدة من حكم تقنية الفيديو، وقراره صحيح وركلة الجزاء مستحقة واحتسبت في الثواني الأخيرة ضد مانشستر سيتي.