شهدت مباراة ​مانشستر يونايتد​ و​تشيلسي​ ضمن الجولة 15 من ​الدوري الإنكليزي لكرة القدم​ بعض الحالات التحكيمية سنتعرف عند أهمها ونتناولها من وجهة نظر تحكيمية.

· مانشستر يونايتد 2-1 تشيلسي (الحكم الدولي الإنكليزي ​كريس كافاناغ​):

الحالة

عند الدقيقة 7 طالب مانشستر يونايتد بركلة جزاء بعد احتكاك بين مدافع تشيلسي ومهاجم يونايتد داخل منطقة جزاء الاول لكن الحكم أمر بمتابعة اللعب وقراره خاطئ.

شرح الحالة:

بعدما لعب مهاجم اليونايتد الكرة، قام لاعب تشيلسي بدهس واضح لقدم المهاجم والحكم كان قريبا من الحالة لكنه قدر المخالفة بشكل خاطئ معتبرا أنه لم يحصل اي احتكاك لكن الحقيقة عكس ذلك فالمخالفة موجودة وهذا ما جعل حكم تقنية الفيديو يطلب منه المجيئ إلى الشاشة الصغيرة ومشاهدة الحالة والأخير بعدها اقتنع بعدم صحة قراره وغيره محتسبا ركلة جزاء مستحقة لليونايتد.

الحالة:

عند الدقيقة 20 سجل مانشستر يونايتد هدفا وتم احتسابه من قبل الحكم وقراره صحيحا

شرح الحالة:

لحظة التسديد على المرمى كان هناك لاعب من مانشستر يونايتد داخل المرمى واقفا وراء الحارس في موقف متسلل لكن هذا التسلل سلبي حيث أنه لم يؤثر أبدا في قدرة الحارس على صد الكرة لأن الاخير لم ير اللاعب في الأصل ولم يحجب الرؤية عنه أو يقم بحركة واضحة للتأثير عليه وبالتالي قرار الحكم باحتساب الهدف كان صحيحا.

الحالة الثالثة:

عند الدقيقة 24 طالب تشيلسي بركلة جزاء بعد احتكاك بين سترلينغ مهاجم الفريق ومدافع مانشستر يونايتد داخل منطقة جزاء الأخير لكن الحكم أمر بمتابعة اللعب وقراره خاطئ .

شرح الحالة:

لا يوجد ركلة جزاء بالطبع لكن كان عليه أن يعطي لاعب تشيلسي بطاقة صفراء للتحايل مع احتساب ركلة حرة غير مباشرة لمصلحة اليونايتد فالمدافع لم يلمس أبدا قدم سترلينغ الذي قفز في الهواء وسقط كي يخدع الحكم وكان الأجدر أن يتم إنذاره لكن في النهاية الأهم أنه لم يتم احتساب ركلة جزاء.