في تاريخ ​منتخب لبنان​ لكرة القدم لا يوجد العديد من الانجازات بحكم غياب الاحتراف عن دوريه ناهيك عن قلة التحضيرات التي تلازم رجال الارز قبل كل استحقاق.

في هذا التقرير المقتضب سنتابع ابرز 5 مباريات خاضها رجال الارز في تاريخهم الكروي:

1 – لبنان 8 * 1 ​باكستان​:

فوز لبنان الاكبر تاريخيا اتى عام 2001 على حساب باكستان وبنتيجة 8 – 1 اضافة الى نتيجة اخرى وصلت الى 7 – 0 على حساب لاوس على ملعب صيدا البلدي.

2 – لبنان 0 – 4 ايران:

بالرغم من ان النتيجة سلبية جدا بحق رجال الارز الا ان المباراة التي احتضنها ملعب مدينة ​كميل شمعون​ الرياضية عام 2000 كانت الاولى للبنان في بطولة ​كاس اسيا​ التي استضافها وهي اول مرة يتاهل لبنان لهذه البطولة في نسختها ال 12.

3 – لبنان 1 – 0 ايران:

رد لبنان خسارته الكبيرة في العام 2000 بنتيجة 0 – 4 وهزم العملاق الايراني بنتيجة 1 – 0 على ملعب مدينة كميل شمعون الرياضية وضمن تصفيات ​مونديال البرازيل 2014​ وبهدف القائد رضا عنتر.

4 – لبنان 2 – 2 البرازيل الاولمبي:

بتشكيلة شابة وبعض الوجوه المخضرمة تعادل منتخب لبنان مع منتخب البرازيل الاولمبي الذي ضم وقتها حارس مرمى نادي مان سيتي الحالي ايدرسون ولاعب برشلونة السابق رافينيا . يذكر ان هذا اللقاء شهد هدفا ملغي للبنان عبر حسن معتوق والغاؤه كان ظالما وكان هدف البرازيل الثاني ايضا مغلوطا واحتسابه كان ظالما.

5 – لبنان 2 – 1 ​كوريا الجنوبية​:

عام 2011 تغلب منتخب لبنان على نظيره كوريا الجنوبية بنتيجة 2 – 1 على ملعب مدينة كميل شمعون الرياضية بحضور حوالي 40 الف شخص سجل اهداف منتخب الارز علي السعدي وعباس عطوي وساهم هذا الفوز بتاهل لبنان الى التصفيات النهائية لمونديال البرازيل 2014.