تعود ​رياضة الايروبيك​ والتي تعتبر من الرياضات البدائية بقوة الى الصالات الرياضية ويعتقد الخبراء ان العادات االرياضية والنظام الغذائي التي كانت سائدة في التسعينيات تساعد على العيش لفترة اطول. واثبتت الدراسات ان الرياضات التي كانت سائدة في ال 90 تمنح نتائج افضل من الرياضات المتبعة حاليا داخل الصالات الرياضية او عبر البرامج المتلفزة. واليكم ابرز هذه الانظمة الصحية التي كانت معتمدة وقتها وكيفية تحولها:

1 – الذهاب الى العمل سيرا على الاقدام:

اثبتت الدراسات ان العالم يمشي مسافات اقل مما كان يفعل في التسعينيات. وهبطت المسافات التي يقطعها الانسان من 1074 في 1999 الى 862 في 2023. واكدت الدراسات انه في 90 كان هناك بعض الاشخاص الذين يمضون وقتهم بلعب الالعاب الالكترونية في المساء انما في وقتنا الحالي الجميع لديه هاتف والعاب بالجملة لذا الناس لا تتحرك.

2 – كميات الطعام:

اختلفت كميات واحجام الاطعمة من التسعينيات والان فالبسكويت تبدل وزنه وحجمه اضافة الى الدجاج واللحم. واكدت الدراسات اننا ناكل اكثر لذا المزيد من الشحوم وهذا كله يؤثر على صحة الانسان.

3 – المشروبات الروحية:

في التسعينيات كانت كمية النبيذ في الكوب حوالي 230 مل لكن في وقتنا الحالي تحتوي على 449 مل . واكدت الدراسات ان نسبة الكحول حتى تغيرت وزادت.

4 – المواجهة:

كان الناس في التسعينيات يتواجهون وجها لوجه لتبادل الاحاديث ومشاهدة الانفعالات والتاثرات الا ان حاليا ومع تواجد الهواتف ووسائل التواصل الاجتماعي فقدنا هذا الشيء. وهذا يؤثر بشكل سلبي على التفاعل وتؤثر على الصحة النفسية للاشخاص. 5 – اماكن الاستراحة: كانت هذه الاماكن قليلة الانتشار في ال 90 وازدادت في وقتنا الحالي وهذا ما يقلص التجوال لدى الانسان.