شهدت مباراة أرسنال وبرينتفورد ضمن الجولة الثالثة عشر من الدوري الإنكليزي لكرة القدم بعض الحالات التحكيمية والتي سنتوقف عندها في هذا التقرير ونتناولها من وجهة نظر تحكيمية.

برينتفورد 0-1 أرسنال (الحكم تيم روبنسون):


الحالة الأولى كانت عند الدقيقة 42 حيث سجل أرسنال هدفا عبر لاعبه تروسارد والحكم المساعد الثاني احتسبه لكن قراره خاطئ فلحظة لعب تروسارد الكرة كان متقدما بشكل بسيط عن زميله الذي لعب الكرة وصدها حارس مرمى برينتفورد، الحالة ليست سهلة ودقيقة ومن الصعب الحكم عليها بالعين المجردة ما كان لزاما على حكم تقنية الفيديو أن يتدخل ويطلب من الحكم إلغاء الهدف بسبب التسلل.

الحالة الثانية كانت عند الدقيقة 45+1 حيث احتسب الحكم ركلة حرة مباشرة لمصلحة أرسنال وقام بتوجيه بطاقة صفراء للاعب برينتفورد بسبب التهور لكن قراره خاطئ فالدفع موجود لكنه أعلى درجات الإهمال وليس تهورا والحكم استعجل بإشهار البطاقة الصفراء وكان يفترض عليه أن يكتفي باحتساب الخطأ فقط.

الحالة الثالثة والأخيرة كانت عند الدقيقة 56 حيث احتسب الحكم ركلة حرة مباشرة لمصلحة برينتفورد وقام بتوجيه بطاقة صفراء للاعب أرسنال مارتينيلي بسبب التهور وقراره صحيح فلاعب أرسنال لم يلعب الكرة بل حاول لعبها ولم ينجح في ذلك لكنه أصاب بشكل متهور ساق لاعب الخصم ولم يكن هناك قوة مفرطة بل مجرد بطاقة صفراء والحكم كان قريبا من اللعب ولديه زاوية رؤية جيدة حيث قدر الحالة كما يجب واتخذ فيها القرار الصحيح.