شهدت مباريات في مختلف الدوريات الأوروبية الكثير من الإثارة على المستوى الفني إضافة للعديد من القرارات التحكيمية المثيرة للجدل والتي سنتعرف عليها في هذا التقرير.

· ​برشلونة​ 2-1 ​ألافيس​ (المرحلة 13 من الدوري الإسباني لكرة القدم):

*الحالة

عند الدقيقة 77 عندما احتسب الحكم ركلة جزاء لمصلحة برشلونة بعد احتكاك حصل بين مدافع ألافيس ومهاجم برشلونة داخل منطقة الجزاءالاول، وقرار الحكم صحيح.

شرح الحالة:

مدافع ألافيس لم يلعب أبدا على الكرة بل تدخل بشكل واضح على قدم ​توريس​ الذي استحق الحصول على ركلة جزاء وهذا ما حصل وحكم تقنية الفيديو أكّد على صحة قرار الحكم بعد مراجعة اللقطة.

· ​تشيلسي​ 4-4 ​مانشستر سيتي​ (المرحلة 12 من الدوري الإنكليزي لكرة القدم):

الحالة:

الدقيقة 21 شهدت احتساب الحكم ​أنتوني تايلور​ ركلة جزاء لمصلحة مانشستر سيتي بعد احتكاك حصل بين مدافع تشيلسي ومهاجم السيتي ​هالاند​ داخل منطقة جزاء تشيلسي، وقرار الحكم صحيح.

شرح الحالة:

مدافع تشيلسي مسك هالاند واستمر بالمسك حيث أن هذا المسك منع المهاجم من التقدم للأمام وبالتالي القرار صحيح من الحكم وجريء في نفس الوقت كما أن إشهار البطاقة الصفراء للمدافع بسبب المسك ومنع الهجمة الواعدة كان قرارا صحيحا أيضا من الحكم.

الحالة:

الدقيقة 90+3 شهدت احتساب الحكم ركلة جزاء ولكن هذه المرة لمصلحة تشيلسي بعد احتكاك حصل داخل منطقة جزاء السيتي وقراره صحيح.

شرح الحالة:

لاعب السيتي لم يلعب أبدا على الكرة وهو تزحلق لكنه لم يصبها أبدا بل أصاب وبوضوح قدم لاعب تشيلسي وهو تصور فيه الكثير من الإهمال من المدافع وتمركز الحكم الجيد وقربه من الحالة سمح له بأن يأخذ القرار الصحيح رغم الوقت المتأخر وبالتالي يمكن القول بأن أداء الحكم أنتوني تايلور في هذه المباراة كان جيدا للغاية.