شهدت مباراة ​بايرن ميونيخ​ و​دارمشتادت​ ضمن المرحلة التاسعة من الدوري الألماني لكرة القدم حالات مثيرة للجدل و3 بطاقات حمراء سنستعرضها ونحللها من وجهة نظر تحكيمية في هذا التقرير.

• بايرن ميونيخ 8-0 دارمشتادت (الحكم الألماني مارتين بيتيرسن):

الحالة :

كانت عند الدقيقة 4 حيث فقد لاعب بايرن ميونيخ كيميتش الكرة ثم قام بمسك لاعب الخصم خارج منطقة الجزاء ليقوم الحكم باحتساب ركلة حرة مباشرة ويطرد لاعب بايرن ميونيخ بالبطاقة الحمراء المباشرة وقراره صحيح.

شرح الحالة :

فاللاعب المهاجم كان منفردا بالمرمى ومسيطرا على الكرة والمسافة قصيرة بينه وبين المرمى ولا وجود لأي مدافع يمكنه منافسته على الكرة ما يعني أن الشروط الأربعة للطرد بسبب منع فرصة هدف محقق موجودة وقرار الطرد المبكر والمباشر صحيح.

الحالة :

كانت عند الدقيقة 20 حيث قام الحكم باحتساب ركلة جزاء لمصلحة بايرن ميونيخ بعد عرقلة من قبل مدافع دارمشتادت على مهاجم بايرن كين وقام بإعطاء البطاقة الصفراء حيث أنه اعتبر أن هناك هجمة محققة لتسجيل هدف لكن كانت هناك منافسة داخل منطقة الجزاء وبالتالي تخف العقوبة الانضباطية من طرد إلى إنذار لكن قراره خاطئ.

شرح الحالة :

العرقلة حصلت خارج منطقة الجزاء والقرار الصحيح هو ركلة حرة مباشرة وطرد لمدافع الخصم لأنه خارج منطقة الجزاء لا يهم إن كان هناك منافسة على الكرة أو لا وهذا ما جعل حكم تقنية الفيديو يتدخل ويطلب من الحكم المجيء ورؤية الحالة والأخير عاد وتراجع عن ركلة الجزاء واحتسب ركلة حرة مباشرة كما ألغى البطاقة الصفراء واستبدلها ببطاقة حمراء وطرد مباشر وهذا هو القرار الصحيح.

الحالة :

كانت عند الدقيقة 42 حيث احتسب الحكم ركلة حرة مباشرة لمصلحة بايرن ميونيخ وقام بطرد مدافع دارمشتادت وقراره صحيح .

شرح الحالة :

لا توجد منافسة على الكرة ومهاجم بايرن كان متجها نحو المرمى مسيطرا على الكرة، ولا يوجد أي مدافع يمكنه المنافسة على الكرة والمسافة من المرمى كانت قريبة وشروط الفرصة المحققة موجودة وبالتالي قرار صحيح اتخذه الحكم في هذه الحالة.