شهد يوم الأحد في مختلف الدوريات الأوروبية العديد من الحالات التحكيمية والتي سنتوقف عند بعضها ونتناولها من وجهة نظر تحكيمية بحتة.

*​روما​ 7-0 ​إمبولي

الحالة

عند الدقيقة الأولى احتسب الحكم ركلة جزاء لمصلحة روما بعد لمسة يد على مدافع إمبولي، المميز في القرار أنه أتى بعد 30 ثانية فقط من البداية والحكم كان جاهزا من البداية لاتخاذ قرار كبير ومتمركز كما يجب مع زاوية رؤية واضحة ولم يتردد أبدا في احتساب ركلة الجزاء.

شرح الحالة:

يتحمل المدافع مسؤولية لعب الكرة باليد وهي آتية من مسافة والمدافع كان لديه الوقت كي يسحب يده وبالتالي ركلة الجزاء صحيحة وقرار مميز من الحكم.

* ​إيفرتون​ 0-1 ​أرسنال

الحالة

هدف أرسنال الذي سجله مارتينيلي عند الدقيقة 20 من عمر اللقاء حيث احتسب الحكم المساعد الأول وقراره خاطئ لكن الحالة صعبة للغاية ولا يمكن رؤيتها بالعين المجردة .

شرح الحالة :

مارتينيلي لم يكن متسللا لحظة استلامه كرة الهدف لكن زميله قبلها هو من كان متسللا بخطوة صغيرة وبالتالي القرار صعب وهو قرار مختص بحكم تقنية الفيديو الذي لم يخيب الآمال وتدخل في اللحظة المناسبة طالبا من الحكم إلغاء الهدف بداعي التسلل وهو ما حصل فعلا.

* ​دارمشتادت​ 3-3 ​غلادباخ

الحالة:

هجمة لغلادباخ عند الدقيقة 46 وكان المهاجم منفردا بالمرمى لكن مدافع دارمشتادت وبشكل لم يره أحد حتى المهاجم نفسه قطع الكرة بيده ما أثر على طريقة لعب المهاجم المنفرد بالمرمى لكن الحالة صعبة ومن غير السهل على الحكم أن يرى الحالة خاصة أنه لم يكن هناك أي مطالبة بركلة جزاء.

شرح الحالة:

حكم تقنية الفيديو بعدما رأى الحالة طلب من الحكم إيقاف اللعب والعودة إلى الشاشة الصغيرة لمشاهدة ما حدث كون لمسة اليد داخل منطقة الجزاء هي ركلة جزاء مع طرد المدافع لأنه منع فرصة هدف محقق وبالتالي بعد مشاهدة اللقطة قام الحكم باحتساب ركلة جزاء صحيحة لغلادباخ وطرد مدافع دارمشتادت.