شهدت مباراة ​برشلونة​ و​خيتافي​ في الجولة الأولى من الدوري الإسباني لكرة القدم بعض الحالات التحكيمية المثيرة للجدل والتي سنستعرضها في هذا التقرير مع التذكير بأن المباراة كانت تحت قيادة الحكم الدولي الإسباني ​سيزار غرادو​.

*الحالة:

عند الدقيقة 42 تم طرد لاعب برشلونة ​رافينيا​ ببطاقة حمراء مباشرة بعد احتكاك بينه وبين مدافع خيتافي، الحكم أشهر البطاقة الحمراء بسبب السلوك المشين.

شرح الحالة:

رافينيا ضرب بمرفقه لاعب خيتافي بعيدا عن الكرة وبالتالي المنافسة هنا لم تكن موجودة وفي حال وجود ضرب بشيء من القوة، يتم معاقبة اللاعب للسلوك المشين وقرار الحكم في هذه اللقطة كان صحيحا ويحسب للمساعد الأول أنه رأى الحالة وهو من ساعد الحكم في اتخاذ القرار الصحيح.

* الحالة

عند الدقيقة 102 احتسب الحكم ركلة جزاء لمصلحة برشلونة وهي صحيحة بعد ركل واضح من قبل مدافع خيتافي للاعب برشلونة اراوخو لكن قبل المخالفة حصلت مخالفة لمسة يد من قبل لاعب برشلونة حيث أخذ الكرة بيده.

شرح الحالة :

يد لاعب برشلونة كانت خارج جسمه وجعلت الجسم يبدو أكبر وبالتالي هناك مخالفة لمسة يد أعقبها مخالفة أخرى بركلة جزاء ما جعل حكم تقنية الفيديو يتدخل ويطلب من الحكم المجيئ إلى الشاشة لأن هناك مخالفة قبل حدوث ركلة الجزاء والأخير بعدها لم يتردد أبدا في أن يلغي ركلة الجزاء ويحتسب ركلة حرة مباشرة لمصلحة خيتافي.