حقق ​المنتخب البرتغالي​ لكرة القدم لقب ​يورو 2016​ على حساب ​المنتخب الفرنسي​ بعد ان حسم المباراة النهائية بنتيجة 1 – 0 في اللقاء الذي جمع المنتخبان على ملعب ستاد دو فرانس.

البرتغال حققت اللقب وسط ذهول الجميع بعد ان قدم رفاق ​رونالدو​ دور اول متواضع جدا وتاهلوا للدور الثاني من دون تحقيق اي فوز مكتفين ب 3 تعادلات وكذلك تخلصوا من ​كرواتيا​ بركلات الترجيح وفازوا على ويلز بهدفين نظيفين ووصلوا الى المباراة النهائية لمواجهة فرنسا صاحبة الارض والجمهور والتي تخلصت من اسماء كبيرة في طريقها الى النهائي ابرزهم ​المانيا​.

اللقاء بدا بشكل سيء جدا للبرتغال بعد تعرض نجمها الاول رونالدو لاصابة بعد تدخل ديميتري باييت العنيف على ركبته واضطر لمغادرة الملعب ودخول كواريزما مكانه.

هذه الضربة كانت قوية للبرتغال فتسيدت فرنسا الملعب واضاعت العديد من الفرص ابرزها راسيتان ل​غريزمان​ وانفرادية تامة للمهاجم جينياك اصطدمت كرته بالعارضة لينتهي اللقاء 0 – 0 .

في الوقت الاضافي الثاني شهدت الدقيقة 107 استيقاظ لاعب مجهول تماما لم يعرفه احد لا قبل اللقاء ولا حتى بع انتهاء البطولة رغم تسجيله هدف الفوز وهو المهاجم ايدير الذي استلم كرة وسددها قوية عجز عنها الحارس لوريس معلنة هدف التقدم للبرتغال والذي عجزت فرنسا في تعويضه لينتهي اللقاء بتتويج برازيل اوروبا باللقب القاري.

المفارقة ان اللاعب ايدير ظهر في هذا اللقاء فقط وسجل الهدف واختفى بعدها دون ان نعرف عنه شيئا سوى انه كان ينشط في الليغ 1 الفرنسية.