نجح نادي ​العهد​ في استعادة لقب ​الدوري اللبناني لكرة القدم​ بعد موسم صعب على جميع الفرق، احتاج فيه الفريق الاصفر الانتظار حتى الجولة الاخيرة من عمر البطولة لحسم اللقب. ليبدأ بعدها العهد مشروع الدفاع عن لقبه على المستوى المحلي ومحاولة استعادة اللقب على المستوى الاسيوي.

صحيفة "السبورت" الالكترونية اجرت حوارا مع عضو مجلس ادارة الفريق ​يوسف يونس​ للوفوق على اخر التحضيرات والامور الخاصة بالفريق الاصفر.

اكد يونس ان لبنان يمتلك رابع بطاقة في بطولة دوري ابطال اسيا بعد ان كان فريقه قد نجح في الفوز بلقب كاس الاتحاد الاسيوي، الا ان مشاركة الفرق اللبنانية في هذه البطولة امر صعب جداً خلال الفترة القادمة، لعدد كثير من الاسباب ابرزها عدم حصول الفرق اللبنانية على الترخيص الاسيوي، والاحتراف بشكل عام، معتبراً ان تطور كرة القدم ومشاركة الاندية اللبنانية في هذه البطولة مرتبط بالرياضة اللبنانية بشكل عام.

واضاف يونس ان الفريق بدأ بالتحضير بشكل جدي للموسم القادم، حيث وضع هدفين اساسيين امامه هما الحفاظ على اللقب المحلي الى جانب تسجيل افضل نتيجة على مستوى البطولة الاسيوية" كاس الاتحاد الاسيوي"، مشيراً الى ان مشوار البطولة الاسيوية هذا العام سيكون صعباً مع عودة الفرق العراقية والكويتية، وان الامور ستزداد صعوبة الموسم القادم مع اشتراك الاندية السعودية واماراتية وقطرية في كاس الاتحاد الاسيوي بعد انقسام مشاركات الاندية على دوري الابطال وكاس الاتحاد الاسيوي كما يحصل في الدوريات الاوروبية.

واكد يونس ان العهد لن يجري اي تعاقدات على المستوى المحلي الا في حال ظهر امر لم يكن الجهاز الفني للفريق قد حضر له في وقت سابق، بينما سيخرج المزيد من اللاعبين الذين كانوا قد حصلوا على ضوء اخضر للتفاوض مع اندية محلية على ان يجري الاعلان بعد اتمام الصفقة.

وعن ملعب صيدا، اوضح يونس ان العهد والنجمة اتفقا على العمل على تجهيز ملعب صيدا ليستقبل المباريات الدولية الخصا بهما الى جانب مباريات المنتخب، بينما لا يبدو ان الملعب بوارد ان يستقبل اي من المباريات المحلية خلال الفترة القريبة على الاقل، على ان تقع على عاتق الجهات الثلاثة الحفاظ على صيانة الملعب على مدار الفترة القادمة.

وعن تقنية الحكم المساعد عبر الفيديو، لفت يونس الى ان الامور مرتبطة بالاتحاد اللبناني لكرة القدم، الذي اعلن انه سوف يجري العمل بالتقنية فور وصولها، وانه بطبيعة الحال لن يكون الامر مع بداية الموسم القادم، على ان يجري الاعتماد على تقنية الفيديو “light” نظراً لان تكلفة تقنية الفيديو المساعدة للحكم المعتمدة في البطولات الاوروبية مكلفة جداً، مؤكداً ان وجود هذه التقنية حتى وان كانت بأدنى مقوماتها هو امر جيد.