يعتبر النجم البرتغالي ​كريستيانو رونالدو​ من افضل اللاعبين الذين مروا على بطولة ​دوري ابطال اوروبا​ لكرة القدم وكيف لا وهو الهداف التاريخي للمسابقة وفاز بخمسة كؤوس بها واحدة مع ​مانشستر يونايتد​ و 4 مع ​ريال مدريد​.

البرتغالي عرف بحبه للمنافسة وعشقه للتحدي. وقد شهدت مباراتان له واحدة مع فولفسبورغ الالماني برفقة ريال مدريد واخرى مع اتلتيكو مدريد الاسباني برفقة ​يوفنتوس​. في المباراة الاولى استطاع رونالدو ان يقلب تاخر ريال مدريد 0 – 2 في لقاء الذهاب امام فولفسبورغ الالماني بفوز 3 – 0 في لقاء الاياب بعد ان سجل الهاتريك د 15 و 17 و 77 ليتاهل فريقه الى نصف نهائي البطولة ويفي بوعده لجماهير الميرنغي بانه سيقلب الامور في الاياب.

اما في المباراة الثانية فقد خسر يوفنتوس مع رونالدو في اسبانيا امام اتلتيكو مدريد 0 – 2 وبدأت الجماهير الاسبانية تسخر من الدون وتقول له بانه ودع البطولة الا انه وعد جمهور السيدة العجوز بان الفريق قادر على العودة شرط مؤازرته بقوة في الملعب. وهكذا حصل حين سجل رونالدو هاتريك د 27 و 46 و 89 من ركلة جزاء مانحا فريقه بطاقة التاهل وسط ذهول كل من كان في الملعب واولهم المدرب الارجنتيني للروخي بلانكوس ​دييغو سيميوني​.