نجح نادي ​الانصار​ في ابقاء الحماس على لقب ​الدوري اللبناني لكرة القدم​ لموسم 2022 – 2023 قبل ان يخسر في الجولة الاخيرة امام نادي ​العهد​. وللحديث عن المنافسة على لقب البطولة للموسم القادم، تحدثت صحيفة "السبورت" الالكترونية مع مدير الفريق ​عباس حسن​ العائد الى ادارة الفريق.

اعتبر حسن ان الانصار كان الفريق الافضل في الموسم الماضي وفق جميع المقاييس، بعيداً عما حصل في المباراة الاخيرة، وما وصفه بأنه "ظلم تعرض له الفريق الذي كان قادراً على رفع اللقب رقم 15 في مسيرته"، لافتاً الى ان المدير الفني السابق ​جمال طه​ والجهاز الفني المساعد قاما بعمل كبير على مدار الموسم، بينما عاندتهما الظروف خاصة في المباراة الاخيرة على المستوى التحكيمي والتي حرمت الفريق من "هدف صحيح"، على الرغم من خوض موسم حماسي جداً استمرت فيه المنافسة على اللقب حتى اللحظة الاخيرة، متمنياً ان يتولى المعنيون اقامة مباريات صالحة على المستوى الامني قبل اي امر اخر، لمنع تكرار ما حصل في الموسم الماضي.

اما على مستوى التحضيرات، فأكد حسن ان التحضيرات بدأت بشكل مبكر (في 22 ايار) بقرار من المدير الفني الجديد ​ادريس امرابط​، على الرغم من غياب اللاعبين الدوليين بسبب المشاركات الدولية. علماً ان الفريق نجح في حل عدد من المسائل، من خلال حسم مصير كل من ​اليكس ملكي​، ​يحيى الهندي​، ادمون شحادة، اليكس الرطل والجزائري فوديل ادريس، بينما يبقى العمل على ضم لاعبين اثنين اجنبي واسيوي، على ان يجري دراسة وضع الفريق قبل حسم خيار ضم اي لاعب محلي جديد، في وقت جرى تطعيم الجهاز الفني بعناصر قوية من شأنها مساعدة الفريق في الموسم القادم.

وفي ملف ملعب بيروت البلدي، اكد حسن ان رئيس الفريق ​نبيل بدر​ كان مصمماً على اعادة تفعيل الملعب، وان القرار يبقى في يده خلال الفترة القادمة، وهو سيعمل بكل طاقته من اجل اعادة الملعب الى العمل.

وعن رأيه في مستوى تقنية الفيديو المساعد للحكم في مباريات دوري الدرجة الاولى من البطولة، اعتبر حسن ان استعمال هذه التقنية بأي مستوى من مستوياتها اذا كان كاملاً او "light " ، سيكون عاملاً ايجابياً وسيحمي الاندية بقدر معين.