أعلنت شركة سيارات "​فولكسفاغن​"، انها تعمل على تحقيق نمو في مبيعاتها بنسبة 5% إلى 7% سنويا حتى 2027.

وقال الرئيس التنفيذي للشركة، أوليفر بلوم: "بينما ما زالت معظم العائدات تأتي من أوروبا، ستكون الصين وأميركا الشمالية محركَي النمو في المستقبل".

وأضاف: "نريد بأن تزداد مبيعاتنا بمعدل خمسة إلى سبعة بالمئة كل عام حتى 2027، كما هدفنا هو تحقيق عائدات أعلى على المبيعات تبلغ بين 9 و11 بالمئة بحلول العام 2030".

وكانت شركة فولكسفاغن قد كشفت في السابق بأنها تخطط لاستثمار أكثر من 120 مليار يورو في مشاريع التحوّل إلى المركبات الكهربائية والرقمنة.

وتعتبر الصين من أهم الاسواق لفولكسفاغن إذ تساهم في حوالي 40 بالمئة من إجمالي مبيعات المجموعة.

وتابع بلوم: "فولكسفاغن تسيطر حاليا على حصة في السوق الصينية تبلغ ما بين 14 و15 في المئة وتنوي الإبقاء عليها، جزئيا عبر تطوير منتجات في الصين من أجل الصين".

وواصل: "ان نشاط الشركة القوي للغاية المرتبط بمحركات الاحتراق الداخلي في الصين سيساهم في توفير الأموال من أجل استثمارات جديد في إطار نهج السيارات الأذكى وتكنولوجيا بطاريات السيارات الكهربائية".

كما شدد بلوم على اهمية دور أميركا الشمالية أيضا في خطط المجموعة للسنوات المقبلة حيث تسعى فولكسفاغن لتوسيع حصتها السوقية بشكل كبير.

واختتم: "فولكسفاغن لديها كل المقومات التي نحتاج إليها للنمو، بما في ذلك الاستثمارات في المركبات الكهربائية الجديدة ومصنع يتم التخطيط له لخلايا البطاريات في كندا".