اختتمت منافسات الدور الأول من ​​الدوري السعودي للمحترفين​​ للموسم الحالي بتتويج ​​النصر​ ​ بلقب بطل الشتاء وتصدره الترتيب برصيد 34 نقطة بفارق الاهداف عن ​الشباب​ الثاني و​الاتحاد​ الثالث .

وانهى الهلال الدور الاول في المركزالرابع برصيد 32 نقطة بفارق نقطتين عن التعاون برصيد 30 نقطة في المركز الخامس حيث من المتوقع ان تكون هناك منافسة شرسة في النصف الثاني من الموسم على لقب الدوري في ظل الصراع الخماسي على الصدارة.

-وخلال 121 مباراة أقيمت في البطولة هذا الموسم حتى الآن شهدت تسجيل 304 أهداف بمتوسط 51.‏2 هدف للمباراة الواحدة.

-ويتصدر قائمة هدافي النصر في البطولة حتى الآن اللاعب أندرسون تاليسكا برصيد 13 هدفاً ويتصدر أيضاً قائمة هدافي المسابقة.

-ويعتبر النصر هو الأفضل هجومياً في مباريات الدور الأول برصيد 30 هدفاً في المقابل، يعتبر فريقا الوحدة والباطن بأنهما الأقل تهديفا في المسابقة خلال الدور الأول؛ حيث سجل كل منهما تسعة أهداف فقط.

-وعلى مستوى الدفاع يأتي الاتحاد في الصدارة بجدارة حيث اهتزت شباكه 6 مرات فقط حتى الآن مقابل 8 أهداف اهتزت بها شباك النصر المتصدر، فيما يستحوذ الباطن على لقب الأسوأ دفاعاً بعدما اهتزت شباكه 38 مرة حتى الآن، إضافة لكونه الأكثر تعرضاً للهزائم برصيد 12 هزيمة حتى الآن.

-و يتصدر لاعب التعاون كاكاو قائمة الأكثر صناعة للعب بـ8 صناعات يليه لاعب الاتحاد ايغور كورونادو ب5صناعات وسفيان بن دبكة بـ5 صناعات .

-ويتصدر الهلال قائمة الاكثر استحواذا على الكرة بنسبة 74.1 % يليه ابها 65% والتعاون 64 %

-وبلغ عدد البطاقات الصفراء التي أشهرها الحكام في المباريات 432 بطاقة، بمتوسط نحو 6.‏3 بطاقة للمباراة الواحدة، فيما أشهر الحكام 21 بطاقة حمراء حتى الآن.