كشفت صحيفة "كوريري ديلو سبورت" الإيطالية عن أن المدعي العام لاتحاد​ الدوري الايطالي سيطلب خصم 20 نقطة إضافية بسبب المغالطات المالية إبان فترة تفشي فيروس كورونا.
وكانت خُصمت بالفعل 15 نقطة من الفريق الدوري الإيطالي بسبب مخالفات المالية في الميزانية.
وكشف التقرير عن أن ​يوفنتوس​ ربما يواجه عقوبة أكبر يتم الإعلان عنها في آذار.
وسبق أن أصدر يوفنتوس بيانا أعلن فيه أن لاعبيه وافقوا على التخلي عن 4 أشهر من رواتب خلال فترة تفشي فيروس كورونا لمساعدة النادي.

الولايات المتحدة تفرض شروطها

لا تمانع​ الولايات المتحدة في السماح لرياضيين روسيا وبيلاروسيا​بالمشاركة في أولمبياد باريس 2024​، كمحايدين. لكنها تعارض رفع علمي البلدين وشعاراتهما الوطنية، على خلفية غزو أوكرانيا.
وقالت المتحدثة باسم البيت الأبيض، كارين جان بيير، إن "الولايات المتحدة أيدت تعليق عضوية الاتحادات الرياضية الروسية والبيلاروسية في الاتحادات الرياضية الدولية".
وأضافت أنه "إذا تمت دعوة الرياضيين إلى حدث دولي مثل الالعاب الاولمبية​، فيجب أن يكون واضحا تماما أنهم لا يمثلون دولتي روسيا أو بيلاروسيا".

الليغا: الريال يواصل مطاردة برشلونة

ضمن منافسات الاسبوع الـ 17من ​الدوري الاسباني​، في المباراة المباراة المؤجلة بين ​​ريال مدريد​​ و​فالنسيا​، حقق الفريق الميرينغي فوزاً مستحقا على منافسه بنتيجة 2-0.

كأس ايطاليا: اليوفنتوس يقصي لاتسيو

ضمن منافسات دور ربع النهائي كأس ايطاليا​، اقصى فريق ​يوفنتوس​ منافسه ​لاتسيو​ من هذه البطولة، وذلك بعد الفوز الصعب عليه بهدف نظيف.

بطولة دبي: تأهل مستحق للرياضي

تأهل فريق الرياضي بيروت​ الى نصف نهائي بطولة دبي​، وذلك عقب الفوز المهم الذي حققه على منافسه​ سترونغ غروب​ الفلبيني، وكانت هذه المواجهة قد انتهت بواقع 106 – 97.

أن بي أي: خسارة جديدة لنيو اورليانز

تراجع نادي​ ​نيو اورليانز بيليكانز​ ​ الى المركز العاشر من ترتيب المجموعة الغربية من دوري​ الاميركي لكرة السلة بعد ان تلقى الخسارة ال 26 هذا الموسم والعاشرة المتتالية، وكان البيليكانز قد سقط امام دالاس مافريكس بفارق خمس نقاط وبواقع 106 – 111

متفرقات:

كشفت مصادر صحفية ان لاعب فريق ​ريال مدريد الاسباني​ فينيسيوس جونيور​ ارتدى حذاء أسود بعد فسخ تعاقده مع شركة "نايكي" الأميركية، وذلك خلال مواجهة​ فالنسيا​ في الجولة 17 المؤجلة من​الدوري الاسباني.

أوقف نادي أستون فيلا​ مدرب فريق للسيدات تحت 21 عاما، جاك بيل، بسبب إرساله رسائل غير لائقة الى فتيات الفريق.

كشفت مصادر صحفية ان نادي ​بايرن ميونيخ​ الألماني استغل فترة الانتقالات الشتوية لسد العجز في صفوف الفريق البافاري، حيث أبرم النادي البافاري 3 بالتعاقد مع يان سومر، حارس مرمى بوروسيا مونشنغلادباخ، وضم دالي بليند مدافع أياكس أمستردام بصفقة انتقال حر، واستعار جواو كانسيلو، ظهير أيمن​ مانشستر سيتي​ حتى نهاية الموسم الجاري.

رياضة والطب:

يعتبر التمرين الصباحي الخيار الافضل والمثالي للذين يريدون الدخول مباشرة في نهارهم الطويل والبدء به بطريقة فضلى. صحيفة مترو الانكليزية تناولت هذا الموضوع وكيفية ادخال الرياضة في حياتنا اليومية بشكل صحيح في مقال خاص فيما يلي ترجمته.

ويكشف خبير اللياقة البدنية باتريك ديل​ان ممارسة الرياضة على معدة فارغة ليست الطريقة المناسبة للانطلاق بنهارنا اضافة الى استعمال طعام غير صحي قد يشعرك بالغثيان الا انه وضع لنا برنامجا ودليلا حول نوعية التغذية التي ستكون مفيدة مع الرياضة الصباحية.

أبرز مباريات الدوريات الاوروبية اليوم:

تشيلسي 22.00 فولهام

اتلتيك بلباو 22.00 قاديش

أوغسبورغ 21.30 باير ليفركوزن