تنافس 30 نجمًا في مباريات Royal Rumble 2023 للرجال والسيدات الذي اقيم في تكساس فجر الاحد حيث حجز الفائزان للمنافسة على الالقاب خلال فعاليات راسلمانيا 39 .

وفاز ​كودي رودس​ بالمعركة الملكية للرجال وفي المعركة الملكية للسيدات خطفت ​ريا ريبلي​ اللقب .
وخلال منافسات المعركة الملكية للرجال قام ​بوبي لاشلي​ بإقصاء ​بروك ليسنر​ تاركا " الوحش " غاضبًا .

كذلك فاز رومان راينز على كيفن أوينز في الحدث الرئيسي من رويال رامبل ليحتفظ باللقب الدولي بلا منازع كذلك احتفظت ​بيانكا بلير​ بلقب بطولة السيدات بعد فوزها على ​اليكس بليس​ .

وفي مواجهة Mountain Dew Pitch Black فاز براي وايت على ال اي نايت .

وفي التفاصيل نجح كودي رودس في الظفر بلقب رويال رامبل بعد نجاحه في تخطي المصارعين ليسجل عودة رائعة بعد غياب 8 اشهر بسبب الاصابة .

وعلى الرغم من مشاركه مصارعين مخضرمين على مثال بوكر تي وادج وبروك ليسنر وغيرهم تخطى رودس الجميع ليبقى الوحيد الواقف داخل الحلبة ويؤمن بذلك لقاء على اللقب الدولي خلال فاعاليات راسلمانيا 39 .

وعند السيدات كانت ريا ريبلي على موعد مع الانتصار في ظل تواجد 30 مصارعة دخلن الى الحلبة باوقات مختلفة وكان الابرز غياب روندا روسي فيما شاركت سونيا ديفيل سالينا فيجا اسوكا نتاليا بيلي دانا بروك وغيرهن وباتت ريبلي على موعد مع اللقب العالمي خلال فاعاليات راسلمانيا 39 .

اما الحدث الابرز الاخر فتمثل في وضع علامة استفهام كبيرة على مصير فريق بلاد لاين بعد ان تمكن البطل رومان راينز من تخطي عقبة كيفن اوينز غير ان الاحداث التي تلت المباراة هي التي سرقت الاضواء فقد انهال راينز وباقي اعضاء الفريق بالضرب المبرح على اوينز وطلب البطل من سامي زين انهاء الموضوع بضرب اوينز بكرسي حديدي لكن زين امتنع عن ذلك معتبرا ان العقاب تخطى المعقول وانقلب على راينز وضربه بالكرسي فتدخل اعضاء الفريق وانهالوا بالضرب على زين فتدخل جي اوسو للقول ان المسالة لم تعد مقبولة وغادر الحلبة والدموع في عينيه ما وضع شراكة بلاد لاين على المحك وسط تساؤلات عن مدى قابليتها للحياة .

وخلال مباراة براي وايت وال اي نايت حصل ما لم يكن في الحسبان على اثر دخول عم وايت المجهول الهوية فكان لدخوله الاثر الكبير على نتيجة المباراة التي ادت بطبيعة الحال الى فوز وايت وسط غموض تام حولة هوية عمه هاودي .

وكان للعم هاودي تدخل آخر انما هذه المرة من الناحية النفسية وذلك خلال المواجهة على لقب السيدات بين بيانكا بيلار واليكسا بليس الذي انتهى باحتفاظ بيلير بلقب البطولة الا ان الامور لم تنته عند هذا الحد و عزفت الموسيقى لحن العم هاودي الذي لم يدخل ولكنه جعل الفائزه تتطلع من حولها لتسمع جمله مفادها هل تشعرين انك مسيطرة