تعاني عدد من الدول في العالم في هذه الأشهر من موجات حرّ قوية، قد تقف عائقاً أمام الذين يقومون ب​التمارين الرياضية​ في الهواء الطلق.

ولهذا نقدم لكم مجموعة من النصائح التي نشرتها صحيفة ميترو البريطانية، من أجل القيام بالتمارين الرياضية في موجات الحر بشكل آمن، دون أن يعرض الشخص نفسه لخطر الإجهاد أو ضربات الشمس.

أولاً ينصح بالقيام بالتمارين الرياضية في وقت مبكر من الصباح، أو في نهاية النهار، وذلك عندما تكون حرارة الشمس منخفضة مقارنة لما هي عليه في ساعات النهار.

ثانياً من الضروري أن يواظب الشخص على شرب الماء وأن يحافظ على السوائل في جسده عندما تكون حرارة الطقس مرتفعة، وذلك من خلال شرب 250 الى 300 مل من الماء قبل التمارين، و500 إلى 1000 مل من الماء بعد الإنتهاء من التمارين كذلك.

بعد ذلك ينصح بأن يقلل الشخص من زمن حصة التمارين إن كانت في الخارج، أو حتى تقسيمها إلى أجزاء على عدة أيام، ومثال على ذلك هو أنه إن كان الشخص يقوم بالتمارين 3 مرات في الاسبوع، من الأفضل أن يقوم بالتمارين لفترة أقصر في اليوم على مدى 5 أيام مثلاً في موجات الحر.

رابعاً ينصح بأن يتجاهل الشخص أرقامه الشخصية وتحدي نفسه في التمارين خلال موجات الحر من أجل تخفيض الضغط على الجسد، على أن يستأنف تمارينه بشكل طبيعي في الأيام الأقل حرارة.

ومن الضروري أيضاً أن يرتدي الشخص الملابس المناسبة للتمارين في موجات الحر، والتي تقي من أشعة الشمس اللاذعة، وفي نفس الوقت تسمح للجلد بالتنفس بشكل جيد.

وأخيراً يحث الأخصائيين على أن يستمع الشخص إلى جسده في حال كان يقوم بالتمارين في أجواء حارّة فوق العادة، وان يتوقف فوراً إن شعر بالدوار أو بالحر الشديد، تفادياً لمشاكل أكبر قد تطرأ عليه.