يعتبر فريق ​اتلتيكو مينيرو​ البرازيلي منافساً مهماً في ​الدوري البرازيلي لكرة القدم​، كما يحسب له حساب في المنافسات الاقليمية في القارة الاميركية. هذا النادي الذي تأسس عام 1908، يضع في خزائنه العديد من الكؤوس ومنها على سبيل المثال: السوبر كوبا البرازيلية، بطولة البرازيل، كأس البرازيل، كوبا ليبرتادورس، كأس الكومنيبول...

وللتعرف اكثر على النادي وخطة انتشاره اعلامياً خارج القارة، كان لصحيفة "السبورت" الالكترونية الحديث التالي مع مسؤول قسم الاتصالات والتواصل في النادي السيد ​جورج عازار​:

1- كيف تمكنت من الوصول الى هذا المنصب في فريق اتلتيكو مينيرو؟

انضممت إلى النادي في عام 2015 وبدأت العمل في قسم الاعلام والاتصالات في عام 2016. في عام 2020، بدأنا عملية الإعلان عن نادينا في البلدان الناطقة باللغة العربية. ثم بدأنا في إقامة علاقات جيدة مع وسائل الإعلام الرئيسية الناطقة باللغة العربية وإرسال مقاطع فيديو من إنتاج تلفزيون الحصري للنادي Galo TV وترجمة الأخبار المنشورة على الموقع الرسمي للنادي.

2- كيف تقيّم حضور قسم الاتصالات والاعلام في ظل المنافسة الكبيرة من الفرق البرازيلية الاخرى؟

حصل قسم الاتصالات والاعلام في النادي على تصنيف عالٍ على المستوى البرازيل. لدينا وسيلة اعلان متلفزة هي واحدة من أفضل المحطات متابعة على قتاة اليوتيوب، موقع رسمي حديث للنادي، ونحن من أفضل الأندية تموضعًا على وسائل التواصل الاجتماعي، سواء من حيث عدد المتابعين أو الأرقام المتعلقة بالمشاركة.

3- ما الذي يميز ملعب الفريق الجديد وما هي مواصفاته؟

MRV Arena سيكون اكثر من ملعب، لانه مشروع متكامل يجمع بين الرياضة والتقنيات الحديثة. تم تصميم الهيكل بأكمله ليكون مساحة متعددة الأغراض ووحدات معيارية بحيث يهتم منتجو الأحداث من جميع الأنواع والأحجام بالاستمتاع بالمساحة، ويستوعب 46 الف مشجع، ومن المتوقع افتتاحه في مارس 2023.

وسيخصص نظام لإعادة استخدام مياه الأمطار، وتقنيات لمعالجة حرارية وصوتية، وستتكون الإضاءة الرياضية في الملعب من معدات مزودة بنظام LED ، كونها واحدة من الملاعب الوحيدة في البلاد التي ستستخدم هذا النظام الحديث الذي يولد توفيرًا كبيرًا في الطاقة. وتبلغ المساحة الإجمالية للأرض 128 الف متراً مربعاً، مع حوالي 26 الف متراً مربعاً من الغابات التي سيتم الحفاظ عليها بشكل دائم. سيحتوي اللعب على 112 صالة رجال اعمال، وحوالى 9500 مقعدًا، و2333 موقفاً للسيارات، و40 مطعمًا للوجبات الخفيفة. جميع الإيرادات المحققة في Arena MRV ستكون لنادي أتليتكو مينيرو.

ومن المتوقع ان يكون الملعب الساحة الأكثر تقنية في أميركا اللاتينية ، مع نظام إضاءة مماثل لما يتم اعتماده في العديد من الملاعب الأوروبية والدولية. يتم تطوير تطبيق رائع حتى يتمكن المعجبون من الوصول بسهولة الى ما يرغبون فيه، من حجز التذاكر إلى شراء المنتجات على اختلافها.

4- ما هي خطط الفريق للتوسع اعلامياً في القارة الاميركية وخارجها؟

تهدف خططنا إلى زيادة تعزيز هذا العمل المتمثل في نشر المحتوى الخاص بنا في البلدان الناطقة باللغة العربية، وإنشاء ملف تعريف باللغة العربية على Twitter، والتوسع الدولي أيضًا في أميركا اللاتينية والقارات الأخرى.