أحرزت العداءة الكازاخستانية ​نورا جيروتو​ ذهبية سباق 3 الاف م موانع في النسخة الثامنة عشرة من ​بطولة العالم في ألعاب القوى​ في مدينة ​يوجين​ الأميركية.

وقطعت جيروتو (26 عاما) مسافة السباق بزمن 8:53.02 دقائق محققة رقما قياسيا جديدا لبطولة العالم ماحية الرقم السابق الذي كان بحوزة الكينية ​بياتريس تشيبكويتش​ بطلة النسخة الأخيرة في الدوحة عام 2019 وهو 8:57.84 دقائق.

وعادت الفضية إلى الإثيوبية ويركوها غيتاتشو بزمن 8:54.61 دقائق محققة رقما قياسيا وطنيا، والبرونزية لمواطنتها ميكيديس أبيبي (8:56.08 د).

وحلت البحرينية وينفريد موتيلي يافي رابعة (9:01.31 د)، والتونسية مروى بوزياني تاسعة بزمن 9:20.92 د).

وقالت يافي: "أصبت بخيبة أمل بهذه النتيجة لأنني كنت أتوقع التواجد بين الثلاث الأوليات على الأقل، لكنهن كن أسرع مني وكنت مرهقة في اللفة الأخيرة وأنهيت السباق في المركز الرابع".

وأضافت: "كان السباق معقدا وسريعا من البداية حاولت الضغط على جيروتو لكنها كانت تضغط أيضا بالإضافة إلى عدم استسلام غيتاتشو وأبيبي. كان الضغط كبيرا وتراخيت في الأمتار الأخيرة".

من جهتها قالت بوزياني: "أنا راضية تماما بالمركز التاسع لأنني واجهت عداءات يمتلكن خبرة كبيرة ويمتلكن أسرع توقيت في السباق مثل الكازاخستانية والبحرينية في حين أنني أبلغ النهائي للمرة الأولى في مسيرتي".

وأضافت: "كنت منهكة بعد السباق الجيد في نصف النهائي، واليوم كانت المهمة صعبة والسباق أسرع وأقوى، إن شاءالله أتواجد على منصة التتويج في بطولة العالم المقبلة وأولمبياد باريس 2024".

وختمت: "مستقبلي جيد، ان شاءالله أحسن توقيتي الموسم المقبل وأنزل تحت تسع دقائق".