حقق ​نادي روما​ الفوز على حساب فريق بورتيمونينسي البرتغالي بنتيجة هدفين مقابل لاشيء، في اللقاء الودي الذي جمع الطرفين يوم السبت في البرتغال، حيث يقيم الجيالوروسي معسكراً هناك استعدادا للموسم القادم. ولقاء ودي آخر، حقق بطل إيطاليا نادي ​ميلان​ الفوز على حساب كولن الألماني بنتيجة 2-1 ليفوز بكأس تيليكوم.

كأس أوروبا للسيدات: ألمانيا وإسبانيا إلى ربع النهائي


حسم منتخب ​ألمانيا​ تأهله إلى ربع نهائي بطولة كأس أمم أوروبا للسيدات، بعد الفوز في الجولة الأخيرة من دور المجموعات على حساب منتخب فنلندا بنتيجة ثلاثة أهداف مقابل لاشيء
وحقق منتخب ألمانيا العلامة الكاملة في المجموعة برصيد 9 نقاط، ورافقه إلى الدور ربع النهائي منتخب اسبانيا، الذي احتل المركز الثاني برصيد 6 نقاط، بعد الفوز في الجولة الأخيرة أمام منتخب الدنمارك بهدف مقابل لاشيء.


نجح ​فريق الكرخ​ باحراز لقب منافسات ​كأس العراق​ لكرة القدم لأول مرة في تاريخه بفوزه بنتيجة 2 - 1 على فريق ​الكهرباء​ في اللقاء الذي اقيم على ارض ملعب المدينة الدولي، امام اكثر من ـ20 ألف متفرج في العاصمة العراقية.

تمكن المهاجم الدولي المغربي ​أشرف بن شرقي​، من قيادة فريقه ​الزمالك​ لتحقيق فوز ثمين على مضيفه ​غزل المحلة​ 2-0، في مباراة جمعت الفريقين السبت لحساب الأسبوع الـ25 من الدوري المصري لكرة القدم.

لبنان​ الى ربع نهائي امم اسيا لكرة السلة 2022

حسم المنتخب اللبناني لكرة السلة صدارة المجموعة الرابعة من بطولةكاس اسيا 2022التي تقام في اندونيسيا، بعد ان فاز المنتخب اللبناني في مباراته الثالثة على التوالي دون ان يتلقى اي خسارة في دور المجموعات. وكان منتخب لبنان قد حسم المباراة لمصلحته بفارق 41 نقطة وبواقع 104 – 63.


رسالة الوداع من ليفاندوفسكي لبايرن ميونيخ

نشر النجم البولندي ​​روبرت ليفاندوفسكي​​ رسالة عبر حسابه في فيس بوك، ودّع من خلالها نادي ​بايرن ميونيخ​، بعد الإتفاق على رحيله إلى ​​برشلونة​​. وقال ليفاندوفسكي صاحب الـ33 عاماً في رسالته التي نشرها يوم السبت: "أود أن أشكر زملائي، الطاقم الفني، والإدارة وكل من دعمني للفوز بالألقاب مع البايرن. أنا فخور بما حققناه معا، وفوق كلّ هذا، أود شكر الجماهير التي جعلت البايرن فريقا استثنائيا، ممتن لقضائي ثماني سنوات رائعة مع هذا النادي وهذه الجماهير. وستبقى في قلبي دائما".

متفرقات دولية:


- كشفت تقارير صحافية إيطالية أن مدرب ​نادي روما​، ​جوزيه مورينيو​، أجرى اتصالا يوم السبت مع النجم الأرجنتيني ​باولو ديبالا​، لإقناعه بالقدوم إلى روما.


- كشفت تقارير صحافية بريطانية، ان ادارة فريق ​مرسيدس​ لل​فورمولا وان​ تريد بقاء بطل العالم السابق في سبع مناسبات سائق ونجم الفريق البريطاني ​لويس هاميلتون​ خلال منافسات موسم 2023، بعد المواسم الطويلة التي قضاها مع الفريق البطل.

- منتخب ​مصر​ لرجال كرة اليد في التأهل إلى نهائي بطولة ​كأس الأمم الأفريقية​ رقم 25 والتي تستضيفها القاهرة خلال الفترة من 11 وحتى 18 يوليو/تموز الجاري.ويلتقي منتخب مصر نظيره ​الرأس الأخضر​ في نهائي بطولة كأس الأمم الأفريقية النسخة 25، بعد الفوز على المغرب بنتيجة 23-19.