انهى منتخب ​لبنان​ لكرة السلة النافذة الثالثة من التصفيات الاسيوية المؤهلة لكأس العالم بفوز ثان على التوالي واتى على حساب منتخب الممكلة العربية ​السعودية​ وبنتيجة 90 – 60 في اللقاء الذي جمع بينهما على ملعب مجمع نهاد نوفل في الذوق. فبعد الفوز على الاردن الجمعة الماضي بنتيجة 89 – 70 تفوق رجال الارز على منتخب السعودية لينهوا مبارياتهم في صدارة المجموعة الثالثة برصيد 5 انتصارات وهزيمة واحدة اتت امام الاردن في شهر شباط الماضي.

تصريحات جاد الحاج وجوناثان الريدج

وعبر مدرب المنتخب اللبناني لكرة السلة ​جاد الحاج​ عن سعادته الكبيرة بالفوز. وعند سؤاله من قبل مراسل صحيفة "السبورت الالكترونية" عيسى ياسين عن أهمية أن يسجل 11 لاعب مختلف في هذه المباراة، قال الحاج أن المنتخب محظوظ بتواجد 12 لاعب بنفس المستوى، واستشهد على ذلك بما جرى في الربع الثالث مع دخول عدد من اللاعبين من على دكة البدلاء وساهموا بتوسيع الفارق وحسم اللقاء لمصلحة منتخب الأرز.
ومن جهته اعتبر اللاعب ​جوناثان الريدج​ أن المنتخب كان جاهزاً لهذه المباراة، ودخل بشكل ممتاز الأمر الذي ساهم بفرض سيطرتهم على اللقاء بالأخص في النصف الثاني.


خاص - كريكوريان: لم نتمكن من مجاراة نسق اللبنانيين

من جهته، إعترف المدرب المساعد في ​​المنتخب السعودي​​ ​كريكور كريكوريان​ أن المنتخب السعودي عانى لمجاراة نسق ​المنتخب اللبناني. وعند سؤاله عن رأيه بأداء المنتخب في هذه النافذة، اعتبر المدرب اللبناني ان المنتخب لعب بشكل جيد أمام اندونيسيا، لكن مباراة الليلة كانت للنسيان. أما نجم المنتخب ​خالد عبد الجبار​ فرأى أن الأخطاء التي ارتكبها هو وزملائه بالأخص في الشوط الثاني من المباراة كان السبب الرئيسي لهذه الخسارة العريضة.

مان يونايتد يستهدف ليفاندوفسكي ..

رأفاد تقرير صحفي دخول منافس جديد لسباق التعاقد مع البولندي ​روبرت ​ليفاندوفسكي​​ مهاجم بايرن ميونيخ في الصيف الجاري. وأضاف التقرير أن مانشستر يونايتد بدأ يضع احتمالية لرحيل البرتغالي ​كريستيانو رونالدو​ هذا الصيف وبناء عليه بدأ البحث عن بديل.


فكرة ​برشلونة​ ورونالدو تلوح في الأفق...

واشارت صحيفة الآس الإسبانية الى ان وكيل اعمال نجم نادي مانشستر يونايتد البرتغالي ​كريستيانو رونالدو​، خورخي مينديز ناقش مع رئيس نادي ​برشلونة​ الاسباني خوان لابورتا امكانية انتقال اللاعب البرتغالي الى الكامب نو خلال فترة الانتقالات الصيفية الحالية.


نونو سانتو مدربا لاتحاد جدة

عربيا، ادارة نادي ​اتحاد جدة​ السعودي عن التعاقد الرسمي مع المدرب البرتغالي ​نونو سانتو​ المدير الفني السابق لتوتنهام وولفرهامبتون.

متفرقات دولية:


- طالب مستشار الرياضة في كابيلدو دي غران كناريا ​فرانسيسكو كاستيلانو​ من ​الاتحاد الملكي الإسباني لكرة القدم​ أن تكون الجزيرة مشاركة في استضافة ​كأس العالم 2030​، في حال المضي قدمًا في الترشح، والتي ستقدمها إسبانيا والبرتغال بشكل مشترك إلى الفيفا.

نشرت ​ميشيل جونسون​ زوجة ​مايلز بريدجز​ لاعب فريق ​شارلوت هورنتس​ المنافس في بطولة ​الدوري الاميركي لكرة السلة للمحترفين​، عدة صور عبر حسابها الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي انستغرام، تظهر كدمات وآثار عنف في أجزاء مختلفة من جسدها. كما وضعت في المنشور صورة لتقرير طبي كُتب فيه: "الضحية تعرضت لعنف جسدي من شريكها، تمثلت في الاعتداء بالخنق، وتسببت في ارتجاج بالمخ وكسر عظم الأنف، وكدمات في الضلوع، وكدمات متعددة، وتقلص في عضلات الرقبة".


- اقترب البرازيلي ​كارلوس إدواردو​ من الرحيل عن صفوف ​الأهلي​ بعد هبوط الفريق الى ​دوري الدرجة الاولى السعودي​ .