اتخذ المكتب التنفيذي للاتحاد الأفريقي لكرة القدم قرارات مهمة تخص نظام نهائي ​دوري أبطال أفريقيا​ بجانب موعد كأس الأمم الأفريقية وانطلاق بطولة السوبر الأفريقي. وقرر الكاف في اجتماعه بالمغرب تأجيل كأس الأمم الأفريقية المقرر إقامتها في كوت ديفوار لتقام في كانون الثاني 2024 بدلا من حزيران 2023.كما قرر إعادة نهائي دوري أبطال أفريقيا والكونفيدرالية ليقام من مباراتين بنظام الذهاب والإياب كما كان في السابق بجانب تحديد موسم "2023-2024" موعدا لانطلاق السوبر الأفريقي.

بايرن يرضخ لطلب ناغلسمان

رضخ نادي ​​بايرن ميونيخ​​ الالماني لأحد مطالب المدرب ​جوليان ​ناغلسمان​​ قبل بدء الفريق تحضيراته للموسم المقبل 2022-2023. النادي البافاري بدأ في تجهيز شاشة فيديو كبيرة داخل مرافق التدريبات استجابة لطلب ناغلسمان. وتم بالفعل مد خطوط الكهراء في الأيام الماضية كما تمت إزالة منزل خشبي صغير داخل المرافق لهذا الغرض.

مانشستر يونايتد يضغط على رونالدو...

طالب نادي ​مان يونايتد​ الانكليزي من النجم البرتغالي ​كريستيانو ​رونالدو​​ الذي أبدى رغبته في الرحيل عن الفريق الصيف الجاري الانضمام الى الفترة التحضيرية للنادي. مانشستر أخبر رونالدو بضرورة التواجد في الجولة التحضيرية للموسم الجديد والتي سيقوم بها الفريق هذا الأسبوع.

ساينز يخرج منتصرًا من سباق سيلفرستون الجنوني

حقق سائق فريق ​فيراري​ ​​كارلوس ساينز​​ اول فوز له مسيرته وذلك بعد ان توج ب​​جائزة بريطانيا الكبرى​​ للفورمولا وان، والتي اقيمت على حلبة سيلفرستون، فيما خلفه سائق فريق رد بل ​سيرجيو بيريز​ بعد ان خاض منافسة شرسة وحماسية مع كل من ​لويس هاميلتون​ وشارل لوكلير.شهدت الانطلاقة الاولى عدة حوادث منفصلة كان ابرزها اصطدام سائق فريق مرسيدس جورج راسل بسيارة السائق الصيني غوانيو تشو، لتواصل انزلاقها قبل ان تطير في الهواء وتسقط بعد حاجز الاطارات، وليتم رفع العلم الاحمر فوراً ليتم استخراج السائق من سيارته ليتم اسعافه، وبعد فترة وجيزة انطلق السباق مجددا حيث حافظ ساينز على صدارته، فيما تقدم لوكلير الى المركز الثالث خلف فرستابن سائق فريق رد بل.

ثيوري يحصد الحقيبة

تمكّن المصارع ثيوري من الفوز بمباراة السلالم ليحصد حقيبة "Money in the bank" متفوقا على كل من درو ماكنتاير، مادكاب موس، أوموس، ريدل، سامي زين، سيث رولنز وشايموس، وفي مباراة السيدات، تمكنت المصارعة ليف مورغان من الفوز بالحقيبة في مباراة السلالم، حيث تغلّبت على كل من أسوكا، أليكسا بليس، بيكي لينش، شوتزي، راكيل رودريغيز، ولايس إيفانز.

متفرقات دولية:

- اقيمت فعاليات ​UFC 276​ على ارض ملعب تي موبايل في باراديز – لاس فيغاس في ولاية نيفادة الاميركية، والتي نجح خلالها المقاتل اسرائيل اديسانيا على منافسه جاريد كانونييه بقرار الحكام، على لقب الوزن المتوسط من منافسات الفنون القتالية المختلطة.

- كشفت ادارة نادي ​الخليج​ السعودي عن تعاقدها مع البرتغالي ​بيدرو إيمانويل​ لتدريب الفريق الصاعد حديثًا الى ​الدوري السعودي​ للمحترفين في الموسم الجديد.

- افتُتحت بعد ظهر الأحد رسمياً بطولة غرب آسيا الثانية للشباب والشابات في ألعاب القوى التي ينظمها الاتحاد اللبناني للعبة حتى الأربعاء 6 تموز الجاري على ملعب نادي الجمهور برعاية رئيس الجمهورية العماد ميشال عون وبمشاركة تسع دول وهي سلطنة عُمان ، الكويت ، قطر ، اليمن ، العراق ، الأردن ، سوريا ، فلسطين ولبنان