أهدى المدافع الدولي الأوكراني ​أولكسندر زينتشينكو​ لقب ​الدوري الإنكليزي الممتاز لكرة القدم​ الذي أحرزه الأحد مع فريقه ​مانشستر سيتي​، الى بلاده الغارقة في الحرب مع روسيا.

واحتفظ سيتي بلقب الدوري الممتاز الأحد بعد فوزه الدراماتيكي على ضيفه ​أستون فيلا​ 3-2 بعدما كان متخلفاً بهدفين نظيفين، لينهي الموسم بفارق نقطة فقط أمام ​ليفربول​ الفائز بدوره على ​وولفرهامبتون​ 3-1 بعدما كان أيضاً متخلفاً.

وقال ابن الـ25 عاماً تعليقا على ما قام به: "أنا فخورٌ جدا لأني أوكراني وأود لو أتمكن في يوم من الأيام من الإتيان بهذا اللقب الى أوكرانيا من أجل كل الشعب الأوكراني لأنهم يستحقون ذلك".

واضاف: "في مرحلة ما، لاسيما في بداية الحرب الروسية، لم أفكر كثيرا في كرة القدم لأنه من المستحيل أن أعيش تزامنا مع ما يحدث في بلدي. لكن مع كل الدعم الذي حظيت به في الماضي وخلال هذه الفترة، نجحنا. ماذا يمكنني أن أقول؟ الدعم يعني كل شيء بالنسبة لي بكل صراحة".

وتابع "أريد أن أموت (يضحي بحياته) من أجل كل هذا الدعم لأن ما قدمه لي الناس، وما فعلوه من أجلي خلال هذه الفترة التي تعتبر الأصعب في حياتي، هو موضع تقدير كبير ولن أنسى هذا أبداً، أبداً في حياتي".