اكدت لاعبة التنس التونسية ​أُنس جابر​ انها على اتم الاستعداد ذهنيا وبدنيا لخوض غمار بطولة رولان غاروس للتنس على ملاعب باريس الترابية، مشددة على أن عينها على اللقب.

جاءت تصريحات جابر التي فازت بدورة مدريد في مطلع الشهر الجاري ولعبت نهائي دورة روما قبل نحو أسبوع أمام المصنفة أولى عالميا البولندية إيغا شفيونتيك في مؤتمر صحفي عشية انطلاق المنافسة التي تعد ضمن بطولات "الغران سلام".

واشارت جابر المصنفة سادسة عالميا أنها لا "تلعب لنفسها فحسب، بل لتونس كلها"

واضافت :" إنه أمر عجيب أن أحظى بحماس التونسيين في البلاد وخارجها، فهم يشجعونني كما يشجعون المنتخب التونسي لكرة القدم. وانه سيكون أمر عظيم أن أفوز ببكورة ألقابي في البطولات الكبرى هنا في باريس حيث يعيش كثير من التونسيين ومن العرب".

واكدت جابر أنها لن تقبل بالخروج من المنافسة في أسبوعها الأول، فهي عازمة على تخطي منافساتها واحدة تلو الأخرى حتى ترتقي لأبعد مستوى على أمل بلوغ الدور النهائي لأول مرة في مسيرتها.

وكشفت إنها حددت ثلاثة أهداف رئيسية في بداية الموسم الحالي، وهي الدخول ضمن الخمس الأوليات في التصنيف العالمي للاعبات المحترفات، الفوز بمزيد من التتويجات وإحراز لقب في بطولة كبرى (الغران سلام).

يتشكل الغران سلام من أربع بطولات كبرى هي بطولة أستراليا المفتوحة (بمدينة ملبورن) في مطلع العام، رولان غاروس الباريسية بين ايار/مايو وحزيران/يونيو ، ويمبلدون (في مدينة لندن) بين نهاية حزيران/ يونيو ومطلع تموز/ يوليو ، وبطولة الولايات المتحدة المفتوحة "فلاشين ميدوز" (في مدينة نيويورك) بين نهاية آب/أغسطس ومطلع ايلول/ سبتمبر .

بتصرف/دنيا حداد