قبل الدخول في الجولة الأخيرة من بطولة الدوري الايطالي، لا يزال الصراع قائماً بين ثلاثة فرق على بطاقة واحدة مؤهلة إلى ​الدوري الأوروبي​، وبطاقة واحدة مؤهلة إلى ​دوري المؤتمر الأوروبي​.

لاتسيو حسم تأهله إلى الدوري الأوروبي، بعد التعادل أمام يوفنتوس بنتيجة 2-2.

صاحب المركز السادس، الذي يحتله ​روما​ حالياً، برصيد 60 نقطة، يؤهل إلى الدوري الأوروبي، فيما صاحب المركز السابع، الذي يحتله ​فيورنتينا​، برصيد 59 نقطة، يؤهل إلى دوري المؤتمر الأوروبي، وياتي ​أتالانتا​ ثامناً برصيد 59 نقطة أيضا.

في الجولة الأخيرة، يلعب روما ضد تورينو، ويحتاج للفوز لضمان العبور للدوري الأوروبي، فيما يلعب أتالانتا ضد امبولي، وفيورنتينا ضد يوفنتوس.

ويحتاج فيورنتينا للفوز للتاهل للدوري الأوروبي، شرط تعادل أو خسارة روما، بينما يحتاج اتالانتا للفوز، شرط تعادل أو خسارة فيورنتينا، وتعادل او خسارة روما.

هذا وسيكون أمام روما فرصة للتأهل للدوري الأوروبي، في حال فاز بلقب دوري المؤتمر الأوروبي في النهائي أمام فينورد، يوم 25 أيار المقبل.

أما في حال جاء روما سابعاً في الدوري، فيتأهل ثلاثة فرق إلى الدوري الأوروبي (الخامس والسادس وروما) وحينها لن يتأهل أي فريق إيطالي لدوري المؤتمر (حتّى صاحب المركز الثامن لا يتأهل بدل روما).

بينما في حال جاء روما ثامناً، وفاز بدوري المؤتمر، يلعب ثلاثة فرق في الدوري الأوروبي (الخامس والسادس وروما)، ويذهب السابع إلى دوري المؤتمر الأوروبي.

محمد بزّي.