رفض المتزلج اللبناني ​سيزار عرنوق​ العودة الى لبنان من ​اولمبياد بكين 2022​ من دون تسجيل انجاز حيث استطاع تحقيق رقم غائب عن لبنان منذ 34 عاما .

وبعد فشله في اكمال سباق التزلّج على المنحدرات العملاقة Giant slalom بسبب صعوبته ورداءة الطقس "شمّر" سيزار عن زنوده وخاض سباق التعرج القصير من بين 88 متسابقاً والذي شهد انسحاب معظمهم .

و أنهى عرنوق الجولة الأولى بزمن بلغ 1:07.5 والجولة الثانية بزمن بلغ 58.37 وبتوقيت إجمالي بلغ 2:05.42 وقد حلّ في المركز 38 في الترتيب النهائي من أصل 45 أكملوا السباق والذي يعتبر رقما جيدا جدا له .

وفي دردشة معه قبل العودة الى لبنان وبحماسه المعهود ابدى سيزار رضاه عن النتيجة التي حققها للبنان لكنه اكد في الوقت نفسه انه قادر على تحسين رقمه وتحقيق نتيجة افضل في المستقبل.
وعن تدريباته قبل الوصول الى الاولمبياد اعترف سيزار انه كان غير كافيا حيث تدرب لمدة 40 – 50 يوم فقط في حين ان المتزلجين في باقي البلدان التي لا يغيب عنها الثلج طيلة العام فكانت لهم فرصة التدرب 300 يوم وان هذا الرقم بالنسبة له هو مجموع تدريباته التي خاضها خلال العشر السنوات الماضية .

ويعتقد البطل الاولمبي انه في حال وجود الدعم والتمويل اللازم من الدولة من خلال تنظيم برامج مكثفة خاصة ان التزلج مكلف جدا ، يمكنهم الوصول الى ابعد من ذلك بكثير .

وفي الختام لا يسعنا الا الشعور بالفخر بثلاثي الاولمبياد سيزار عرنوق و​مانو عويس​ و​ايلي طوق​ الذين لم يبخلوا لا من وقتهم ولا من مالهم الخاص في سبيل تواجد علم بلادهم في هذه المسابقة العالمية وهم مستعدون للقيام بذلك مجددا.

نتمنى لهم عودة سالمة والتوفيق لما هو قادم .

دنيا حداد