شهدت مباراة ​نيوكاسل يونايتد​ و​أستون فيلا​ في الدوري الانكليزي بعض الحالات التحكيمية سنتوقف عندها ونستعرضها

نيوكاسل يونايتد 1-0 أستون فيلا

* الحالة الأولى كانت عند الدقيقة 32 حيث احتسب الحكم ركلة جزاء لمصلحة نيوكاسل يونايتد بعد احتكاك حصل بين مهاجم الفريق جو ويلوك ومدافع أستون فيلا تشامبيرز.

شرح الحالة :

المخالفة موجودة بالفعل بتشامبيرز أعاق بشكل واضح ويلوك حيث تدخل على ركبته من دون أن يصيب الكرة والحكم قدر الحالة بشكل جيد لكنه أخطأ تقدير مكان المخالفة حيث أشار لعلامة الجزاء وأكد قراره الحكم المساعد غير أن المخالفة كانت خارج المنطقة وبالتالي تدخل حكم تقنية الفيديو وأكد أن المخالفة حصلت خارج منطقة الجزاء ليعود الحكم ويحتسب ركلة حرة مباشرة لنيوكاسل.

* الحالة الثانية كانت عند الدقيقة 62 حيث سجّل واتكينز هدفا لمصلحة أستون فيلا واحتسبه الحكم المساعد لكن قراره خاطئ.

شرح الحالة:

واتكينز كان متقدما بسنتيمترات قليلة لحظة تلقيه الكرة من زميله وبالطبع لم تكن الحالة سهلة أبدا ولا يلام الحكم المساعد في قراره بسبب دقة الحالة لكن حكم تقنية الفيديو تدخل بعدما قام بدراسة الحالة عبر الشاشة وطلب من الحكم إلغاء الهدف بسبب وجود واتكينز في موقف متسلل.

هنا لا بد من الإشارة إلى أن الكرة وصلت إلى واتكينز من اللاعب المدافع لكنها لم تكن لعبا متعمدا حيث أن لاعب أستون فيلا سدد الكرة وارتدت من المدافع وعادت لواتكينز وبالتالي هذا ارتداد ولعب غير إرادي من قبل اللاعب المدافع فلا يسقط أبدا التسلل ويجب معاقبة المهاجم إذا ما وصلت الكرة إليه وهذا ما حصل فعلا مع التأكيد أن لحظة التسلل تؤخذ من عندما يلمس الزميل المهاجم الكرة وليس عندما ترتد من المدافع.