اختتمت فعاليات ​البطولة العربية لرفع الاثقال​ التي اقيمت في اريبل العراقية بمشاركة أكثر لاعبين ولاعبات من 14 دولة، هي العراق، السعودية، سوريا، عُمان، قطر، الأردن، السودان، البحرين، اليمن، ليبيا، فلسطين، الكويت، لبنان، وجزر القمر وباشراف ​الاتحاد العربي لرفع الاثقال​ .

واستضاف اقليم كردستان في هذه البطولة اكثر من 300 رياضي من الدول العربية المشاركة وكان وفد المنتخب السعودي اكبر الوفود بضمه 64 عضواً بينهم 43 لاعبا .

وتوج المنتخب السعودي بطلاً لفئة الرجال فيما فاز المنتخب العراقي بالمرتبة الثانية، والمنتخب الليبي بالمرتبة الثالثة.



وعلى مستوى الفرق السيدات احتفظ المنتخب العراقي باللقب، فيما فاز المنتخب الكويتي بالمرتبة الثانية، والمنتخب السعودي بالمرتبة الثالثة.

وعلى مستوى الشباب، فاز المنتخب العراقي بالمرتبة الأولى في البطولة، فيما فاز المنتخب الأردني بالمرتبة الثانية، والمنتخب السعودي بالمرتبة الثالثة.

وعلى مستوى الشابات، فاز المنتخب العراقي أيضاً بالمرتبة الأولى ب فيما حلّ المنتخب السعودي للشابات بالمرتبة الثانية، بينما جاء المنتخب الليبي بالمرتبة الثالثة.

وفاز لمنتخب العراقي للناشئين بالمرتبة الاولى، في حين فاز المنتخب السعودي للناشئين بالمرتبة الثانية، والمنتخب الليبي بالمرتبة الثالثة.

أما على مستوى الناشئات، فاز المنتخب العراقي للناشئات بالمرتبة الاولى، فيما فاز المنتخب السعودي بالمرتبة الثانية، والمنتخب الأردني بالمرتبة الثالثة.

بعد انتهاء البطولة تم تسليم كؤوس وجوائز البطولة على الفائزين بحضور وزير الشباب والرياضة العراقي عدنان درجال ومحافظ أربيل .

يذكر ان فارس ابراهيم حسونة لاعب المنتخب القطري لرفع الأثقال والفائز بالميدالية الذهبية في أولمبياد طوكيو، كان احد أشهر اللاعبين المشاركين في البطولة العربية وفاز بثلاث ميداليات ذهبية .

يذكر ان هذه هي المرة الثالثة التي يستضيف بها إقليم كردستان البطولة العربية لرفع الأثقال، وأشرف 23 حكماً دولياً على المنافسة هذا العام.

بتصرف / دنيا حداد