انتخب ​الاتحاد العربي للغولف​ رئيس الاتحاد السعودي للعبة ​ياسر الرميان​ رئيسا له وذلك خلال الجمعية العمومية التي عُقدت في القاهرة كما انتخب الرئيس التنفيذي لغولف السعودية نائب رئيس مجلس إدارة الاتحاد السعودي ​ماجد السرور​ أمينا عاما له .

وتحمل 19 دولة عربية عضوية الاتحاد العربي للغولف الذي تأسس في عام 1974 باعتراف دولي .

واكد الرميان اتزامه بمساعي الاتحاد العربي للغولف الرامية إلى دعم جميع الاتحادات الأعضاء ما ينعكس على تطور ونمو اللعبة حول العالم، ويسهم في تعزيز فرص الدول العربية بالمشاركة في صياغة مستقبل الغولف عالمياً .

واشار الرميان الى انه منذ تأسيس الاتحاد العربي للعبة في منتصف السبعينات كان للرؤساء الذين تعاقبوا والعاملين فيه دور مهم في دعم مسيرته والارتقاء به مثمنا ماقاموا به.

واضاف ان الاتحاد العربي للغولف مثّل إحدى أهم المنظمات الإقليمية في عالم الرياضة، إذ لا ينحصر دوره في تطوير اللعبة في المنطقة، بل يتخطاه إلى دعمها حول العالم حيث تشكّل منطقة الشرق الأوسط اليوم جزءاً رئيسياً من رحلة تطور الغولف عالمياً في ظل ما تملكه هذه المنطقة من خبرات في نشر وترويج هذه الرياضة .

وتمثل الرياضة جزءا أساسياً في مسيرة الرميان المهنية بصفته محافظاً لصندوق الاستثمارات العامة، الذي لعب دوراً بارزاً في استضافة المملكة للعديد من الفعاليات الرياضية بما يواكب رؤية السعودية 2030 .

بتصرف / دنيا حداد