ضمن منافسات ​الجولة 13​ من ​الدوري الالماني​" بوندسليغا"، نجح فريق بوروسيا ​دورتموند​ في تحقيق فوزاً مهماً على نظيره ​فولفسبورغ​ بنتيجة 3-1 في المباراة التي اقيمت على فولسفاغن ارينا، ليعتلي رجال المدرب روزه صدارة الترتيب مؤقتاً.

وبهذا الفوز المهم، رفع بوروسيا دورتموند رصيده الى 30 نقطة في صدارة الترتيب مؤقتاً، في حين توقف رصيد فولفسبورغ عند النقطة 20 في المركز السابع.

وبالعودة الى اجواء المباراة، فقد كان الشوط الاول متكافئاً بين الفريقين، لكن دورتموند نجح في بسط سيطرته على عملية الاستحواذ على الكرة، الا ان فولفسبورغ فاجأ مضيفه بتسجيل هدف مبكر في الدقيقة الثانية عن طريق ووت ويغورست بعد اسيست من ريدل باكو، وبدوره كثف رجال المدرب روزه من ضغطهم على مرمى فولفسبورغ من اجل ادراك التعادل قبل نهاية الشو الاول، وفي الدقيقة 35 حصل البي في بي على ركلة جزاء نفذها الالماني ايمري كان بنجاح لتتعادل الارقام 1-1 وينتهي الشوط الاول بالتعادل الايجابي.

وفي الشوط الثاني، واصل دورتموند علمية استحواذه على الكرة في ظل تراجع لاعبي فولسبورغ ومعتمدين على الهجمات المرتدة، لكن دفاعات دورتموند وقفت سداً منيعاً، وشهدت الدقيقة 55 تسجيل دورتموند الهدف الثاني عن طريق دونيل مالين بعد تمريرة حاسمة من قائد الفريق ماركو رويس لتصبح النتيجة 2-1، واجرى مدرب فولفسبورغ تبديلات على التشكيلة من اجل تنشيط خط الهجوم، وبدوره اشرك روزه العائد من الاصابة النروجي الشاب ايرلينغ هالاند الذي افتتح عودته بتسجيله الهدف الثالث لدورتموند بعد اسيست من براندت لتصبح النتيجة 3-1 وتصعب الامور على فولفسبورغ، واضاف بعدها حكم اللقاء 4 دقائق وقت بدل ضائع الا انها لم تسفر عن اي تغيير في نتيجة اللقاء لتنتهي المباراة بفوز دورتموند 3-1.

وفي مباراة اخرى، نجح ​هوفنهايم​في تحقيق فوزاً كبيراً على مضيفه غروثر فيورث في مباراة شهدت تسجيل 9 اهداف، حيث انتهى اللقاء بنتيجة 6-3.

وبهذا الفوز رفع هوفنهايم رصيده الى 20 نقطة في المركز الخامس، في حين يواصل فيورث تذيل ترتيب الدوري الالماني برصيد نقطة واحدة.

وجاءت نتائج المباريات الاخرى على الشكل التالي:

فوز هيرتا برلين على اوغسبورغ 1-0

فوز بوخوم على فرايبورغ 2-1

فوز كولن على بوروسيا مونشنغلادباخ 4-1