توج الاميركي ​كولين موريكاوا​ بلقب النسخة الـ13 لبطولة DB World للغولف التي اقيمت في عقارات جميرا للغولف وتعد البطولة الختامية لموسم الجولة الأوروبية للغولف و«السباق إلى دبي»، بجوائز مالية تبلغ 9 ملايين دولار.

وحقق موريكاوا (24 عاماً) والمصنف الثاني عالمياً في ختام المنافسات 17 ضربة تحت المعدل مستفيدا من تسجيله 6 ضربات تحت المعدل في الجولة الأخيرة، لينال الجائزة المالية البالغة 2 مليون و900 ألف دولار إضافة إلى مليون دولار نظير لقب «السباق إلى دبي».

وتعد هذه المرة الأولى لــ كولين التي يحصد فيها لقب بطولة «DB World » وأول فوز له في دبي، وهو أول لاعب أميركي يحصل على لقب السباق إلى دبي.

واحرز المركز الثاني لاعبين وهما السويدي ​ألكسندر البتولا​ والانكليزي ​مات فيتزباتريك​ حامل لقب النسخة الـ12 من البطولة، حيث أنهيا الجولة الرابعة برصيد 14 ضربة تحت المعدل، ليحصل كل واحد منهما على جائزة مالية تبلغ 876 ألف دولار.

وجاء المركز الثالث شراكة بين الأسكتلندي ​روبرت ماكنتاير​ والدنماركي ​نيكولاي هوغارد​ برصيد 13 ضربة تحت المعدل يليهما في المركز الرابع برصيد 12 ضربة تحت المعدل 3 لاعبين هم الإنكليزي ​أيان بولتر​ والجنوب أفريقي ​دين بورميستر​ والأيرلندي الشمالي ​روري ماكلروي​.