تمكن خلال شهر أيار الماضي، السائق اللبناني ​كميل تنوري​ من تحقيق لقب فئة مركبات الدفع الرباعي، و​بيار رزق​ لقب فئة ال”يو.تي. في “(توربو) و​مارك شدياق​ لقب فئة ال”يوتي في”(العادية ) لـ”السباق الأول للسرعة لمركبات الدفع الرباعي 4×4)) في لبنان “الذي نظّمه النادي اللبناني للسيارات والسياحة في عيون السيمان(كفردبيان) برعاية اطارات “لينغ لونغ”.

وفي شهر تشرين الأول الماضي، شارك تنوري في السباق الثالث للسرعة للعام 2021 لمركبات الدفع الرباعي (4×4) برعاية إطارات “لينغ لونغ” في ​قرنايل​ و​كفرسلوان​، واندرج السباق في إطار الجولة الثالثة والأخيرة من بطولة لبنان للعام الحالي، ليحقق المركز الثاني.

وأعرب تنوري في حوار مع صحيفة "السبورت" الالكترونية عن سعادته الكبيرة لتحقيق هذه الإنجازات المتكررة في كل عام، مؤكدا أن ذلك يعكس الشغف والحب لهذه الرياضة، والتي تُترجم كلّ سنة إلى انجازات وألقاب.

واكد تنوري تمسكه بهذه الرياضة رغم خطورتها، معتبرا انها اخطر رياضة في لبنان كون السائق يقود السيارة في الجبال الوعرة.

واشار تنوري الى ان الرياضيين يدفعون من مالهم الخاص من أجل استمرارية هذه الرياضة، وهذا الامر يرهقهم في ظل ازمة الدولار في لبنان وغلاء قطع السيارات، والسائق يحتاج إلى تغيير وتجديد على سيارته كل اربع سنوات.

ودعا تنوري وسائل الإعلام والاعلام الرياضي في لبنان ان يهتم ويواكب هذه الرياضة وتسليط الضوء على المهارات الكبيرة التي يجب ان يتمتع بها السائق، من اجل جذب المشجعين والمتابعين وزيادة نسبة المعجبين بها.

واكد تنوري ان طموحه المنافسة في المحافل الدولية، لكنه استدرك ان غياب الدعم والاهتمام من الدولة يؤثر سلبا على هذا الامر، داعيا الى تصويب البوصلة على رياضة قيادة سيارت الدفع الرباعي اسوة بسائر الرياضات الاخرى في لبنان.