إختار الإتحاد الآسيوي لكرة القدم حارس منتخب ​لبنان​ ​مصطفى مطر​ للمنافسة على جائزة "لاعب الأسبوع" خلال التصفيات المؤهلة إلى كأس العالم 2022، بعد تألقه في مباراة لبنان أمام ​كوريا الجنوبية​ رغم الخسارة 1-0، وقبلها التعادل أمام الامارات بدون أهداف. وسيُنافس مصطفى مطر مع تسعة مرشحّين آخرين هم: علي رضا جاهنباخش - إيران، صالح الشهري - ​السعودية​، ايدين هروستيتش - أستراليا، واتارو إيندو - اليابان، مهدي تاريمي - إيران، علي مبخوت - الإمارات، هوانغ إين-بوم - كوريا الجنوبية، صلاح اليحيائي - عُمان، عبد الإله المالكي - السعودية.

و قررت رابطة ​الدوري الفرنسي​ لكرة القدم خصم نقطتين من رصيد نادي ​نيس​ وتعليق نقطة منهما، مع إعادة مواجهة الفريق أمام ​مارسيليا​ والتي جرى إلغائها الشهر الماضي بعد اقتحام جماهير نيس أرض الملعب. وقررت الرابطة معاقبة نيس بخوض ثلاث مباريات على ملعبه بدون جماهير، واعادة المباراة أمام مارسيليا على ارض محايدة، وايقاف لاعبي مارسيليا الفارو غونزاليس مباراتين و باييت مباراة واحدة، وإنزال عقوبة قاسية بحق المعد البدني لمارسيليا بابلو فيرنانديز بالايقاف حتّى نهاية الموسم.

على صعيد اخر، اعتذرت اليابان عن استضافة كأس العالم للأندية للعام 2021 بسبب ​كورونا​، واعربت السعودية عن إستعدادها للاستضافة.

عربيا، قرر أسامة الأزهري، مستشار الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي للشؤون الدينية، اطلاق مبادرة "لم شمل" تجمع مسؤولي ورياضي فريقي ​الأهلي​ والزمالك في جلسة شاي بمسجد الفتاح العليم.

وفي الرياضات الميكانيكية، يكشف فيلم وثائقي من انتاج شركة Netflix عن الحالة الصحية الحالية لاسطورة سباقات الفورمولا وان، الالماني مايكل شوماخر، ويُتوقع ان يتم بثه في 15 ايلول/ سبتمبر الجاري. وللمرة الاولى، بعد رحلة طويلة من التكتكم حول حالته الصحية، تخرق زوجة شوماخر الصمت الذي التزمت به طويلاً، وتتحدث في الوثائقي، وهي غارقة في الدّموع، عن ظروف الحادث الذي غيّر مجرى حياة العائلة بأكملها.

متفرقات دولية:

- قدّم نادي برشلونة الاسباني، يوم الخميس، مهاجمه الهولندي لوك دي يونغ لوسائل الاعلام، بمشاركة رئيس النادي خوان لابورتا.

- هبطت طائرة منتخب ألمانيا لكرة القدم كانت تقل بعض أفراد "ناسيونال مانشافت" من ريكيافيك عاصمة إيسلندا إلى فرانكفورت بشكل اضطراري في مدينة ادنبره عاصمة اسكتلندا، بسبب عطل فني كما كشف الاتحاد الألماني للعبة.

- اشارت صحيفة الدايلي مايل البريطانية الى ان المدافع الالماني المنتقل الى نادي ليون الفرنسي جيروم بواتينغ مثل امام المحكمة في مدينة ميونيخ الالمانية، بعد اتهامه بالاعتداء على ام اولاده الاثنين شيرين سينلر.