قلب المنتخب السعودي تأخره 0-1 أمام ضيفه ​فيتنام​ إلى إنتصار 3-1 في المباراة التي أقيمت بينهما مساء اليوم الخميس على ملعب مرسول بارك ضمن منافسات التصفيات الآسيوية المؤهلة إلى مونديال قطر 2022.

وضغط منتخب ​السعودية​ من البداية وكاد يفتتح التسجيل في الدقيقة الثانية بعدما وصلت الكرة داخل المنطقة إلى سلمان الفرج الذي استدار وسدد بجوار القائم.

ولكن منتخب فيتنام خطف هدف التقدم بواسطة نغوين كوانغ هاي الذي تابع الكرة التي حاول عبدالإله العمري إبعادها، ليسدد من حافة منطقة الجزاء بعيداً عن متناول الحارس محمد العويس (3).

وتواصلت بعد هذا الهدف المحاولات السعودية، فسدد سالم الدوسري محاولة من خارج المنطقة سيطر عليها الحارس بوي تان ترونغ (11)، ثم أرسل ياسر الشهراني تمريرة عرضية خطيرة من الجهة اليسرى لم يتمكن العمري من الوصول إليها (13).

وضاعت فرصة جديدة في الدقيقة 27 عبر انفراد فهد المولد الذي راوغ الحارس الفيتنامي لكن المدافع دو دوي مانه تدخل في اللحظة الأخيرة لإبعاد الكرة إلى ركلة ركنية، ثم هيأ سلمان الفرج الكرة إلى المولد في مواجهة المرمى ولكن الحارس الفيتنامي تألق في إنقاذ مرماه (39).

واستمر ذات السيناريو في بداية الشوط الثاني، وضاعت فرصة جديدة بعدما تقدم سلمان الفرج بالكرة داخل منطقة الجزاء وأطلق تسديدة ارتدت من أجساد المدافعين (47).

ونجح المنتخب السعودي أخيراً في تسجيل هدف التعادل عبر ضربة جزاء نفذها سالم الدوسري بنجاح، واحتسبت بعد اللجوء إلى تقنية حكم الفيديو المساعد، نتيجة لمس المدافع دو دوي مانه للكرة بيده داخل منطقة الجزاء، ونال اللاعب الفيتنامي الإنذار الثاني ليغادر الملعب (55).

واستمرت وتيرة الهجمات السعودية، ليسجل ياسر الشهراني الهدف الثاني بعدما ارتقى لتمريرة سلطان الغنام العرضية من الجهة اليمنى وحولها رأسية قوية في الشباك (67).

وأضاف صالح الشهري الهدف الثالث للسعودية عبر ضربة جزاء، احتسبت نتيجة تعرض الدوسري للإعثار من قبل المدافع كوي نغوك هاي (80).

وضاعت على المنتخب السعودي فرصة خطيرة من أجل تسجيل الهدف الرابع بعدما انطلق الشهري في الجهة اليسرى ومرر إلى البديل أيمن يحيى ليسدد محاولة ارتدت من القائم (89).

وفي مباراة ثانية تغلب المنتخب الاسترالي بثلاثية نظيفة على نظيره ​الصين​ي.