لم تكن مباراة قادش واوساسونا التي اقيمت في الدوري الاسباني لكرة القدم، من العيار الثقيل، ولكنها شهدت ثلاث حالات تحكيمية اثارت الاهتمام، وادت الى تدخل حكم تقنية الفيديو لحسم الامر.

* قادش 2-3 ​أوساسونا​ ( الحكم الإسباني أدريان فيغا):

1.الحالة الأولى في هذه المباراة كانت عند الدقيقة 58، حيث طالب أوساسونا بركلة جزاء بعد لمسة يد على لاعب قادش أكابو بعد كرة لعبها لاعب أوساسونا ​روبن غارسيا​، لكن الحكم أمر بمتابعة اللعب وقراره خاطئ. فاللاعب أكابو، حرّك يده بشكل واضح نحو الكرة، وهناك حركة متعمدة من اليد باتجاه الكرة، ما اوجب تدخل حكم تقنية فيديو وابلاغ الحكم الرئيسي الذي عاد عن قراره واحتسب ركلة جزاء لمصلحة أوساسونا من دون الحاجة لأي عقوبة إنضباطية، كون أكابو لم يمنع أي هجمة واعدة.

2. الحالة الثانية كانت عند الدقيقة 62 حيث طالب قادش هذه المرة بركلة جزاء بعد لمسة يد عقب كرة رأسية لعبها ​أليكس فيرنانديز​ واصطدمت بيد مدافع أوساسونا دافيد غارسيا، لكن الحكم أمر بمتابعة اللعب وقراره خاطئ. وعلى الرغم من عدم رؤية المدافع فيرنانديز للكرة، الا ان يده كانت بعيدة عن جسمه أثناء ارتقائه في الهواء وجعلت الجسم يبدو أكبر من حجمه الطبيعي، وبالتالي استحق قادش ركلة جزاء وهو ما حصل بعد تدخل جديد من حكم الفيديو.

3. الحالة الثالثة كانت عند الدقيقة 90 حيث طالب أوساسونا بركلة جزاء بعد لمسة يد على مدافع قادش خوان كالا عقب كرة رأسية من المهاجم كيكي غارسيا والحكم لم يتردد في احتساب ركلة الجزاء وقراره صحيح. يد غارسيا رغم قرب المسافة كانت خارج الجسم وجعلته يبدو أكبر وبوضع غير طبيعي، وهذه المرة نجح الحكم في اتخاذ القرار الصحيح من دون العودة لحكم تقنية الفيديو.