معاناة كبيرة يعيشها اللاعب اللبناني هذه الفترة بسبب الظروف الصعبة التي يمر بها البلد، من أزمة انقطاع المحروقات، إلى أزمة قطع الطرقات، وصولا إلى أزمة غلاء المعيشة بسبب ارتفاع سعر صرف الدولار الأميركي وانهيار الليرة، وغيرها من الأزمات التي لا تنتهي، والتي تؤثر سلبا على جميع القطاعات، لا سيما قطاع الرياضية وكرة القدم.

قائد نادي ​الراسينغ​ ​سيرج سعيد​، أكّد في حوار مع صحيفة "السبورت" الالكترونيّة أن الأوضاع التي يعيشها اللاعبون باتت صعبة للغاية، وتوثر سلبا على الاستعدادات للموسم المقبل، بسبب معاناة اللاعبين في الوصول إلى التمارين.

وأشار سعيد إلى أن الظروف القاهرة التي يواجهها اللاعبون في حياتهم اليومية تؤثر سلبا على مستواهم في التمارين على قدراتهم الذهنية، مضيفا: "تخيّل أننا وصلنا إلى وقت لا يستطيع فيه اللاعب في لبنان أن يصل إلى مقر تمارين فريقه لأنه لم يستطيع أن يؤمن مادة البنزين، الوضع مؤسف جدا".

وتابع سعيد: "رغم كل هذه الظروف، ولأننا نحبّ هذه اللعبة، نحاول قد المستطاع أن نرمي كلّ همومنا خارج الملعب عندما نصل إلى التمارين، ونبقى على تركيز تام لمدّة ساعتين، في النهاية كرة القدم هي لعبة تجلب السعادة والفرح، وعلينا أن نتمسّك بها خصوصا هذه الأيام".

وعن أوضاع نادي الراسينغ، قال سيرج سعيد: "بصرف النّظر عن الظروف التي سلطنا الضوء عليها في بداية حديثنا، لكن لا بدّ من القول أن الأجواء العامة في نادي الراسينغ ايجابية، وهناك جديّة تامة للتحضير بأفضل شكل ممكن قبل انطلاق الموسم الجديد، والجميع يعلم أن هدفنا هو العودة إلى دوري الدرجة الأولى، وسنبذل قصارى جهدنا لتحقيق ذلك".

وأكمل قائد الراسينغ: "رسالتي للاتحاد في أن يعمل على يحضر الجو المناسب لخوض المباريات في هذه الظروف، ورسالتي الى الاندية ايضا هي أن يتمسكوا في اللعبة وان يواصلوا سعيهم لتطوريها من خلال الأموال التي يدفعونها، ولا بد هنا أن أوجه التحية والشكر للرئيسة ​بولا فرعون​ التي تعمل بكل ما في وسعها لدعم نادي الراسينغ ونحن بدورنا كلاعبين علينا ان نرد ذلك على ارض الملعب".

وختم سعيد مؤكدا انه سيتمر في اللعب مع الراسينغ طالما يشعر انه ما زال قادرا بدنيا وفنيا على تقديم الخدمة للفريق.