التقطت كاميرات النقل التلفزيوني للالعاب الاولمبية في طوكيو عدد من الحوادث العنصرية، وعلى الرغم من غياب الجماهير الا ان هذه الاهانات اتت من قلب الوسط الرياضي من رياضيين وصحفيين.وكان من بين هذه الاحداث تعبير المدرب الألماني باتريك موستر في احد السباقات وهو يطلب من لاعبه تجاوز الدراج الجزائري عز الدين لعقاب مستعملاً عبارة :" تجاوز راكبي الجمال"، وهو ما اثار استياء كبير ادى الى قرار من اللجنة الأولمبية الألمانية باستبعاد موستر من الفريق الأولمبي.

في وقت أعلنت شبكة التلفزيون الرسمي باليونان إقالة المذيع ديموسثينس كرميريس، بعد كلامه العنصري بحق اللاعب الاولمبي الكوري الجنوبي يونغ سيك جيونغ، خلال مواجهته لليوناني جيونيس، وما يتعلق بالعيون الصغيرة للكوريين، لتؤكد القناة أن هذا السلوك العنصرية مرفوض، وأن هذا الامر لن يتكرر مرة أخرى.
وفي حدث صحفي اخر علق مذيع يورو سبورت على فوز الرياضي العربي التونسي احمد الحفناوي بميدالية ذهبية " لا يمكن ان يفوزز التونسي"، في محاولة للتقليل من قيمة اللاعب والعرب بشكل عام.
في وقت سخر الصحفي الرياضي الهولندي يوهان ديركسن من وزن حارسة منتخب البرازيل باربرا، بعبارة: "أيوجد حارس مرمى يعاني من زيادة في الوزن بهذا الشكل؟، وجود تلك اللاعبة بمثابة إهانة لمنتخب البرازيل".
بتصرف راغب سليم.