بدأ مع أبرز الاحداث التي سُجلت في أولمبياد طوكيو لهذا اليوم، حيث وكانت حصة الاسد من الميداليات لصالح ​الصين​ حيث حققت 4 ميداليات 3 منها ذهبية وواحدة برونزية في المركز الاول في حين حصدت كل من ​ايطاليا​ و​اليابان​ ميداليتين واحدة ذهبية واخرى فضية، واتت كوريا الجنوبية في المركز الرابع برصيد 3 ميداليات واحدة ذهبية واثنتين برونزية، وتقاسم كل من ​اكوادور​، ​تايلاندا​، ​كوسوفو​، ​ايران​ وهنغاريا المركز الخامس برصيد ميدالية واحدة وهي ذهبية لينتهي تتويج 11 ميدالية ذهبية وتكون اسيا قد نالت القسم الاكبر بغياب واضح للعملاق الاميركي، وكان مميزاً نيل الميدالية الفضية الاولى في التاريخ لتونس.

وخسر منتخب تونس في مسابقات الكرة الطائرة للرجال 0 - 3 أمام منتخب البرازيل في المجموعة الثانية من المنافسات.في حين تلقى الثنائي المصري هادية حسني وضحى هاني الهزيمة أمام الثنائي الياباني بنتيجة 2 - 0.

وتعرضت سيدات ​أستراليا​ للخسارة امام ​منتخب السويد​ بنتيجة 2 - 4 ضمن فعاليات مسابقة كرة القدم، في حين انتهى اللقاء بين منتخبي سيدات ​الصين​ و​زامبيا​ بالتعادل الايجابي المثير بنتيجة 4 - 4.

تحديد موعد تجديد عقد ​ميسي

وفي اخبار كرة القدم، كشفت تقارير صحف إسبانية، أننادي ​​برشلونة​​ قد حدد موعدًا نهائيًا للإعلان عن تجديد عقد ليونيل ​ميسي​ قائد الفريق. وبحسب صحيفة "ميرور" الإنكليزية، فأن برشلونة تواصل مع الدوري الإسباني وأخبرهم بأن 15 آب المقبل سيكون موعدًا نهائيًا لحل المشاكل وتسليمهم عقد ليونيل ميسي الجديد.

سولسكاير​ يجدد عقده مع مانشستر يونايتد

ووقع ​أولي غونار سولسكاير​، مدرب ​مانشستر يونايتد​، عقدًا جديدًا مع النادي حتى العام 2024، مع خيار لمدة عام آخر.

النجمة​ و​العهد​ الى نهائي النخبة

محليا، ضمن منافسات نصف نهائي بطولة ​كأس النخبة​ الودية لكرة القدم، حقق ​فريق النجمة​ الفوز في ديربي ​لبنان​ بهدف نظيف امام ​فريق الانصار. وفي المباراة الثانية التي اقيمت على ارض ملعب بحمدون، تعادل ​فريق العهد​ و​شباب الساحل​ 2 - 2 قبل ان يحسم العهد الأمور بركلات الترجيح 4-2 ليضرب موعدا مع النجمة.

متفرقات دولية:

- احتج مشجعو ​باريس سان جيرمان​ على احتمال ضم لاعب وسط ​مانشستر يونايتد​، ​بول بوغبا​. وتقول صحيفة "ديلي ميل" إن مجموعة واحدة من المشجعين علقت لافتات خارج بارك دي برنس وأرض تدريب الفريق للاحتجاج على توقيعه المحتمل.

-اعلنت الهولندية كيكي ​بيرتنز​ المصنفة رابعة عالميا سابقا، ​اعتزال​ها ​منافسات التنس​ لفردي السيدات، وذلك بعد خسارتها أمام التشيكية ماركيتا فوندروسوفا في الدور الأول من منافسات التنس في أولمبياد ​​طوكيو 2020​​.

- تعاقد نادي توتنهام مع حارس ​أتالانتا​ ​بييرلويجي غوليني​ في صفقة إعارة لمدة موسم مع خيار للشراء، وأصبح أول توقيع لهم في عهد نونو إسبيريتو سانتو