توجّهت الأنظار اليوم إلى حفل افتتاح دورة الألعاب الأولمبية "أولمبياد طوكيو 2020" والذي جرى على الملعب الأولمبي في اليابان.

ودخلت بعثة لبنان المتمثلة بكل من: "السباحة غابرييلا دويهي، السباح منذر كبارة، الرباعة محاسن فتوح، الرامية راي باسيل، لاعب الجودو ناصيف إلياس، العداء نور الدين حديد".

وحمل العلم اللبناني راي باسيل وناصيف الياس.

برشلونة يواجه يوفنتوس

على صعيد اخر، أعلن ناديبرشلونة الإسباني عن خصمه في ​كأس خوان غامبر​، حيث سيواجه نظيره يوفنتوس الإيطاليعلى ملعب "كامب نو".

اريكسن لن يلعب في الدوري الايطالي

لن يُسمح لنجم إنتر ميلانو، كريستيان إريكسن، الذي تعرض لأزمة قلبية كادت تودي بحياته خلال مشاركته في "يورو 2020"، من المشاركة في المباريات في إيطاليا باستخدام جهاز تنظيم ضربات القلب. وقال عضو اللجنة العلمية والتقنية بالاتحاد الإيطالي لكرة القدم "FIGC"، فرانشيسكو براكونارو انه لن يسمح له باللعب في إيطاليا ما لم يقم الأطباء بإزالة منظم ضربات القلب المزروع في جسده.

سانشو يوقع مع مانشستر يونايتد

نبقى مع أخبار كرة القدم،حيثأعلن نادي مانشستر يونايتد بشكل رسمي التوقيع مع النجم الانكليزي جادون سانشو، قادما من بوروسيا دورتموند، حيث وقع على عقد للعام2026.

سون يجدد مع توتنهام

وأعلن نادي توتنهام الانكليزي أن نجمه الكوري الجنوبي سون هيونغ مين جدّد عقده مع السبيرز حتّى العام 2025.

تأجيل كأس آسيا للرجال

وفي كرة السلة،أعلن الإتحاد الدولي لكرة السلة "فيبا" بالتشاور مع مجلس الإتحاد الآسيوي والشركاء الرئيسيين، تأجيل النسخة الثلاثين من بطولة كأس آسيا لكرة السلة للرجال، لتقام بالعاصمة الاندونيسية "جاكرتا" في تموز/يوليو من العام المقبل 2022.

متفرقات دولية:

- أعلن نادي روما الايطالي العثور على طفلتين ايطاليّتين وذلك بفضل الاعلان عن صفقة انتقال الحارس البرتغالي روي باتريسيو من نادي وولفرهامبتون الانكليزي. ويأتي ذلك بعد أن عمد نادي روما خلال فترة سوق الإنتقالات على عرض أسماء لأطفال حول العالم مفقودي الأثر، وذلك مع كلّ تغريدة يتم نشرها للإعلان عن صفقة إنتقال لاعب إلى صفوف الفريق، ويتم البحث عنهم بالتعاون مع جمعية خيريّة إيطاليّة.

- أعلن نادي ريال مدريد الاسباني في بيان رسمي أن نجمه الفرنسي كريم بنزيما اصيب بفيروس كورونا.

- نشر النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو عبر وسائل التواصل الاجتماعي صورة خلال قضائه عطلته الصيفية، قبل العودة إلى تدريبات فريقه يوفنتوس الإيطالي، وتظهره إلى جانب صديقته عارضة الأزياء الإسبانية جورجينا رودريغيز، معلقا عليها، بعبارة: "ملكتي الجميلة" مع وضع إيموشن لقلب، وأعادت جورجينا نشر الصورة، معلقة عليها بعبارة: "الكون يستمع دائما"، مشيرة إلى أنها التقطت في جزيرة مايوركا الإسبانية.