ضمن فعاليات ذهاب الدور التمهيدي لدوري ابطال اوروبا لكرة القدم تخطى نادي بي اس في ​ايندهوفن​ الهولندي ضيفه ​نادي غلطة سراي​ التركي بنتيجة 5 - 1 في اللقاء الذي جمع الفريقان.

وفي لقاء اخر حقق ​اولمبياكوس اليوناني​ فوزا مهما على ارضه امام نيفيتشي باكو الاذري بنتيجة 1 - 0. اما باقي النتائج فاتت على الشكل التالي: فوز كيرات الكازاخستاني على النجم الاحمر الصربي 2 - 1 وبنفس النتيجة تخطى مالمو السويدي ضيفه هلسنكي الفنلندي وفوز ليجيا وراسو البولندي على فلوريا تالين الاستوني بنتيجة 2 - 1.


فوز ودي لبرشلونة وسان جيرمان

وقاد اللاعب الالباني راي ماناج ناديه ​برشلونة​ للتفوق على نادي ناستيك دي تاراغونا بنتيجة 4 - 0 بعد ان سجل هاتريك في اللقاء. لقاء ثان عوض ​باريس سان جيرمان​ تعادله في اللقاء الاخير وتخطى نادي اوغسبورغ الالماني بنتيجة 2 - 1 في اللقاء الذي جمعهما.

وفي ما يلي ابرز الأحداث الرياضية لليوم بحسب توقيت بيروت:

نهائيات كرة القدم الأولمبية - ​طوكيو 2020​ - رجال
10:30: مصر - إسبانيا الجولة: 1
11:00: المكسيك - فرنسا
11:00: نيو زيلندا - كوريا الجنوبية
11:30: ساحل العاج - السعودية الجولة: 1
13:30: ​الأرجنتين​ - أستراليا
14:00: اليابان - جنوب إفريقيا
14:00: الهندوراس - رومانيا
14:30: ​البرازيل​ – ​ألمانيا

كأس لبنان للسيدات
15:00: ​أكاديمية بيروت​ - ايليفن فوتبول برو

الدوري المصري الممتاز

20:00: ​الأهلي​ - البنك الأهلي

فان غال سيخلف دي بور

على صعيد اخر، أكدت تقارير صحفية أن الاتحاد الهولندي لكرة القدم يقترب من الإعلان عن تعيين ​لويس فان غال​ مديراً فنياً لمنتخب الطواحين خلفاً للمدرب فرانك دي بور.

تعادل في السلسلة بين الجيش والحرية صيدا

محليا ضمن منافسات الجولة الثانية لنهائي ​دوري الدرجة الاولى لكرة الصالات​، حقق فريق ​الحرية صيدا​ فوزاً كاسحاً في المباراة التي جمعته امام نظيره ​الجيش​، وانتهت المواجهة التي اقيمت على ملعب الصرفند بواقع 8 – 1، ليعادل السلسلة 1 – 1.يذكر ان مباراة الجولة الاولى كانت قد انتهت بواقع 8 – 4 لصالح فريق الجيش.

الوحدات يعزز صدارته للدوري الأردني

عربيا، عزز نادي ​الوحدات​ صدارته للدوري الأردني للمحترفين بكرة القدم بعدما هزم مضيفه ​الفيصلي​ بنتيجة 1 - 0 في المواجهة التي جمعت الفريقين ضمن لقاء مؤجل من الجولة الثالثة.

غينيا تنسحب من الأولمبياد

واعلنت ​غينيا​ كوناكري انسحابها من المشاركة في دورة الألعاب الأوليمبية طوكيو 2020 بسبب تفشي فيروس كورونا المستجد.
وذكرت وزارة الرياضة في بيان أن حكومة جمهورية غينيا الراغبة في الحفاظ على سلامة الرياضيين الغينيين قررت بحزن إلغاء مشاركة غينيا في أولمبياد طوكيو.

متفرقات دولية:

- اعلنت مصادر صحفية انه قد يتم إلغاء معسكر فريق ​تشيلسي​ الانكليزي الاستعدادي للموسم القادم في أيرلندا، وذلك بعد تبين وجود إصابات بـ فيروس كورونا المُستجد "كوفيد -19".


- اعلن نادي ​كان​ الفرنسي ضم اللاعب الدولي التونسي ​علي العابدي​ رسميا لمدة موسمين من فريق إف سي باريس الذي التحق به منذ 2019 بعد تجارب عديدة في الدوري التونسي أبرزها مع الترجي والنادي الإفريقي.

- ذكرت تقارير صحفية أن نادي ​برشلونة​ الإسباني يستعد لخفض الرواتب المرتفعة لبعض لاعبي الفريق في الفترة المقبلة في ظل الأزمة الاقتصادية التي يُعاني منها جراء تفشي فيروس كورونا