توج ​منتخب إيطاليا​ بلقب ​بطولة يورو 2020​، بعد الفوز على ​إنكلترا​ بركلات الترجيح (3-2)، بعد انتهاء الوقت الأصلي بالتعادل الإيجابي (1-1)، مساء الأحد، في المباراة النهائية التي جمعتهما على ملعب ويمبلي.
وتقدم ​لوك شاو​ لإنكلترا في الدقيقة (2)، فيما تعادل ​ليوناردو بونوتشي​ للأتزوري (67)، وخاض المنتخبان وقتا إضافيا مدته نصف ساعة مقسمة بالتساوي على شوطين، لكن التعادل ظل قائما، ليضطرا لخوض ركلات الترجيح، التي فاز بها منتخب إيطاليا.

رونالدو الهداف ودوناروما افضل لاعب

ونجح قائد المنتخب ​البرتغال​ي لكرة القدم ولاعب ​نادي يوفنتوس​ ​كريستيانو رونالدو​ في الحصول على جائزة لقب هداف بطولة امم اوروبا بعد ان نجح في تسجيل خمسة اهداف في اربع مباريات شارك فيها كما اختير حارس مرمى ​إيطاليا​، ​جيانلويجي دوناروما​، أفضل لاعب.

عربيا، اعلن رئيس الاتحاد السوري لكرة القدم حاتم الغائب العفو عن ​عمر خريبين​ وبذلك يمكن للجهاز الفني الجديد بقيادة ​نزار محروس​ دعوته. وكان الاتحاد السوري قرر حرمان خريبين صاحب الـ27 عاما من الانضمام للمنتخب بطلب من الجهاز الفني السابق بقيادة التونسي ​نبيل معلول​.

ميلووكي باكس​ يقلص الفارق

َفي كرة السلة، عاد ​جيانيس أنتيتوكونمو​ بقوة من إصابة خطيرة في الركبة تعرض لها الأسبوع الماضي، وتمكن من تسجيل 41 نقطة والاستحواذ على 13 كرة مرتدة وست تمريرات حاسمة في المباراة الثالثة من سلسلة نهائي الدوري الاميركي للمحترفين مانحا بذلك فريقه ​ميلووكي باكس​ الفوز على ​فينيكس صانز​ بنتيجة 120-100 وليقلص تقدم صنز إلى 2-1.

في ما يلي ابرز الاحداث الرياضية اليوم في 12-07-2021:

الدوري اللبناني لكرة السلة(المرحلة النهائية) :

الشانفيل 21:40 الرياضي( على ملعب الشانفيل )

بطولة الكونكاكاف الكأس الذهبية:

تقام المباريات فجر الثلاثاء 13-07-2021

جامايكا 01:30 سورينام
كوستاريكا 4:00 غوادلوب

وفي ابرز الدوريات العربية تقام المباريات التالية :

الدوري العراقي:

الميناء 19:30 القوة الجوية

الدوري الاردني:

الرمثا 20:30 معان

الدوري الليبي:

الاخضر 18:30 خليج سارتي
الهلال 19:00 الصداقة
الشط 19:00 المحلة

الدوري السوداني:

اهلي الخرطوم 17: 15 هلال الساحل
هلال كادوقلي 17:15 الامل عطبرة
حي الوادي 20:00 اهلي شندي
المريخ 20:00 الخرطوم

متفرقات دولية ومحلية:

- أفادت صحيفة ذا صن البريطانية أن اللاعب كارلوس ​تيفيز​ قد يتابع مسيرته الكروية في الدوري الأميركي لكرة القدم بعد مغادرة نادي ​بوكا جونيورز​.

-سيوقع الدولي الارجنتيني باولو ​ديبالا​ عقدًا جديدًا في ​يوفنتوس​ سيجعله ثالث أعلى لاعب تقاضيًا للأجور في النادي.