لفت حارس مرمى ​الدنمارك​ ​كاسبر شمايكل​ إلى أنه لا يركز على تدمير أحلام ​إنكلترا​ في تحقيق المجد الأوروبي بقدر ما يركز على ما يمكن أن يفعله منتخب بلاده وذلك قبل مواجهة الطرفين بنصف نهائي بطولة ​يورو 2020​.

وأشار شمايكل رداً على سؤال حول ما قد يعنيه تدمير أحلام إنكلترا في تحقيق المجد في بطولة أوروبا: "هل عادت إلى وطنها من قبل؟ لا أعلم، هل سبق لهم الفوز بها؟" 1966؟ ألم تكن هذه بطولة كأس العالم؟".

وأضاف: "لأكون صريحاً، لم أفكر في ما سيعنيه إيقاف إنكلترا، ما أفكر فيه أكثر هو ما يمكن أن تفعله الدنمارك، ركزت قليلاً جداً على إنكلترا، أفكر فيما سيعني ذلك لوطني، الفرح الذي سنقدمه إلى خمسة ملايين مواطن دنماركي للقيام بشيء من هذا القبيل، للتنافس مع الدول التي نتنافس معها، ليس هناك الكثير من المشاعر لإنكلترا في هذا الشأن".

وتابع: "عندما يكون لديك فريق يضم العديد من نجوم العالم مثل إنكلترا، فإن التوقعات ستكون عالية دائماً، لا أستطيع أن أتخيل أن مثل هذا الفريق سيتأثر بما تتوقعه الدولة منهم، لكنهم يحترموننا، إنهم يعلمون أننا سنقاتل حتى النهاية".

وختم شمايكل: "إنها نوع المباراة التي تحلم بلعبها، أسوأ جزء هو وقت الانتظار، لا أطيق الانتظار حتى أتواجد على أرض الملعب، إنه أمر لا يصدق أن أكون هنا مع هؤلاء الأولاد بعد كل ما مررنا به في السنوات العشر الماضية، ستكون لحظة رائعة".

بتصرف – محمد قصير