ضمن فعاليات الدور الـ16 من منافسات بطولة ​أمم اوروبا 2020​، حقق منتخب ​​تشيكيا​​ أولى مفاجأة هذا الدور بعد ان نجح بالاطاحة بالطواحين الهولندية وبواقع 2-0 وكان مفترق المباراة هو طرد المدافع الهولندي دي ليخت لتنجح تشيكيا باستغلال هذا النقص والانقضاض على الخصم.

ميسي يقترب من تجديد عقده

وكشف الصحفي الرياضي ​فابريزيو رومانو​، أن الارجنتيني ​ليونيل ميسي​ توصل إلى اتفاق مع إدارة ​​برشلونة​​ بشأن التوقيع على عقد جديد علماً أن عقده الحالي ينتهي في 30 حزيران الحالي.
وأشار رومانو في تغريدة عبر حسابه بموقع "تويتر"، إلى أن ميسي توصل إلى اتفاق بشأن التجديد مع النادي الكتالوني.

فرستابن بطل سباق ستيريا

وفي الرياضات الميكانيكية، أحرز سائق فريق ​ريد بول​ ماكس ​فرستابن​ المركز الأول في سباق جائزة ستيريا الكبرى على حلبة سبيلبرغ في النمسا ضمن الجولة الثامنة من بطولة العالم لل​فورمولا وان​. وتمكن فرستابن من الحفاظ على مركز الصدارة طوال السباق، وخلفه سائق ​مرسيدس​ لويس ​هاميلتون​ بتوقيت 1,07:058 ثانية.

سيرينا ​ويليامز​ خارج الأولمبياد

وفي كرة المضرب، قررت نجمة ال​تنس​ الأميركية ​سيرينا ويليامز​ عدم المشاركة في دورة الألعاب الأولمبية "طوكيو 2020".
وأشارت سيرينا: "لست مدرجة على القائمة الأولمبية، في مطلق الاحوال على حد علمي.. وفي حال كنت، فلا ينبغي أن أكون".

متفرقات دولية:

- شهدت المرحلة التمهيدية من سباق ​فرنسا​ لل​دراجات​ انقاذ احد الامهات اللواتي كنا يتابعن السباق من على الطرقات ابنها من الحادث الذي حصل خلال السباق، وكانت الام قد نجحت في ابعاد ابنها من السائقين اللذين سقطوا على الطريق، بينما تطايرت الدراجات التي كادت ان تصيب الولد.


- أكد نادي ​برشلونة​ إنتقال مدافعه ​جان كلير ​توديبو​​، بشكل نهائي إلى نادي ​نيس​ الفرنسي

- أحرز الفرنسي ​فابيو كوارتارارو​ دراج ياماها لقب ​جائزة ​هولندا​ الكبرى​ الجولة التاسعة من ​بطولة العالم للموتو جي بي​.